icon
التغطية الحية

بعد تهديده.. "النظام" يطلق سراح سيدتين من السويداء

2021.06.15 | 06:41 دمشق

السويداء
انتشار "حركة رجال الكرامة" في السويداء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكات إخبارية محلية، مساء أمس الإثنين، بأنّ مخابرات نظام الأسد أطلقت سراح سيدتين من أبناء السويداء، بعد تهديدات تلقاها "النظام" من "حركة رجال الكرامة".

وذكرت شبكة "السويداء 24" أنّ "مخابرات النظام" أطلقت سراح السيدة ضحى غالب الحجلي وسيدة كانت معتقلة معها، وذلك بعد انتشار عناصر "حركة رجال الكرامة" في مدينة السويداء، وتهديدهم بالتصعيد، مطالبين بالإفراج الفوري عن السيدتين.

وبحسب الشبكة فإنّ عناصر الحركة تحرّكوا فوراً عند معرفتهم باعتقال عائلتين (سيدتان وشابان) من السويداء تعسفياً، مضيفةً أنّهم تأكّدوا من إطلاق سراحهما، وتلقّوا وعوداً بإطلاق سراح الشابين أيضاً.

وبعد إطلاق سراح السيدتين عادت - وفق الشبكة - حالة الهدوء إلى مدينة السويداء، حيث انسحب مقاتلو "حركة رجال الكرامة" من النقاط التي انتشروا فيها بالمدينة.

وكانت قوات النظام قد اعتقلت في مدينة حمص، منذ يومين، أمجد سهيل الحجلي وضحى غالب الحجلي - من أبناء السويداء وسكّان مدينة جرمانا بريف دمشق - إضافة إلى اعتقال مدني آخر مع زوجته، وذلك في طريق عودتهم من اللاذقية.

وجاء اعتقالهم - وفق المصادر - على خلفية خلاف شخصي حدث أثناء وجودهم في اللاذقية مع أشخاص يبدو أنهم على صلة قوية بالأجهزة الأمنية وعمّموا أسماءهم على الحواجز لاعتقالهم، الأمر الذي أنكره "النظام" في البداية، قبل أن تتأكّد "حركة رجال الكرامة" من علاقة "النظام" باعتقالهم وتنشر مقاتليها في مدينة السويداء، مهدّدةً بالتصعيد ضدّه إن لم يُطلق سراحهم.

يذكر أنّ ريف السويداء شهد، أواخر العام المنصرم، اشتباكات بين فصائل محلية في السويداء بمساندة "حركة رجال الكرامة" وبين "الفيلق الخامس" المرتبط بروسيا، بعد هجوم نفذته الفصائل على نقاط تابعة للفيلق.

اقرأ أيضاً.. اجتماع في السويداء لبحث الخلاف مع "الفيلق الخامس"