icon
التغطية الحية

بعد تهديدات بإخراجه من مارع.. وقفة احتجاجية للتضامن مع الطبيب عثمان حجاوي

2021.08.30 | 06:39 دمشق

44_0.jpg
وقفات تضامنية مع الطبيب السوري عثمان حجاوي في مدينة مارع شمالي حلب (ناشطون)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تنظيم وقفة احتجاجية للتضامن مع الطبيب السوري عثمان حجاوي، بعد تهديدات تلقاها بإخراجه من  مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

ودعا الناشطون إلى الوقفة الاحتجاجية التي ستقام أمام مكتبة الدلة تضامناً مع حجاوي، اليوم الإثنين الساعة الواحدة ظهراً، وذلك للتنديد بالقرارات المجحفة بحقه.

وفي ذات السياق، تداول ناشطون بياناً للطبيب السوري عثمان حجاوي يعلن فيه استقالته من مجلس التعليم العالي، على خلفية تواصل ممثل عن "الحكومة المؤقتة" ووزير العدل والتعليم العالي مع حجاوي لمطالبته بوقف التظاهرات وترك مدينة مارع والتهدئة بعد قرار فصله من مشفى مارع.

وفي الـ 25 من آب الجاري، قال حجاوي في منشور على حسابه بموقع فيس بوك، إن قرار الفصل من مشفى مارع الذي اتخذ بحقه تم تثبيته بعد اجتماع رئيس المجلس المحلي مع الوالي التركي، ومُنع من العمل في جميع المشافي والمراكز الطبية التركية.

وكانت إدارة مشفى مارع قد أصدرت باللغة التركية، في 6 آب، قراراً تعسفياً ضد الطبيب عثمان حجاوي، ينص على فصله من عمله في المشفى.

ويأتي القرار - الذي حمل توقيع رئيس الأطباء التركي Erol Tekçe - على خلفية وقوف حجاوي إلى جانب طبيب الأسنان رافي العلوان، الذي تعرّض للإهانة من قبل ممرض تركي يدعى "علي رضا".

يشار إلى أنّ قرار الفصل أثار جدلاً واسعاً في عموم الشمال السوري، واعتبر إجراءً تعسفياً من غير أسباب. وأنّه إهانة وظلم للطبيب عثمان حجاوي المعروف بمواقفه ومشاركاته الثورية في عموم "المناطق المحررة" ودوره البارز في تقديم الخدمات الطبية.