بعد تهديدات النظام ""أنروا" قلقة على سلامة فلسطيني مخيم اليرموك

تاريخ النشر: 19.04.2018 | 23:04 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك اليوم إن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تشعر بالقلق إزاء سلامة وأمن المدنيين في مخيم اليرموك، والمناطق المحيطة به جنوب دمشق.

ودعا "جميع الأطراف المتحاربة" إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وضمان سلامة المدنيين، واتخاذ كافة الإجراءات لمنع حدوث أضرار غير ضرورية للبنية التحتية المدنية.

وأضاف المسؤول الأممي "أونروا تطالب جميع الأطراف بالسماح بإخلاء الحالات الطبية، وتدعو إلى الوصول الآمن إلى المساعدات المنقذة للحياة، بما في ذلك الغذاء والدواء إلى جميع المدنيين المحاصرين داخل اليرموك والمناطق المجاورة".

ولفت دوغريك إلى إغلاق النظام جميع المعابر المؤدية إلى المخيم خلال الأسابيع الماضية معظم الوقت، ما أدى إلى "قطع خطوط الحياة عن المخيم".

ووجهت قوات النظام في وقت سابق اليوم تحذيرا لتنظيم الدولة للخروج من مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق، والذي يسيطر التنظيم على معظمه، وقصفت الأولى في الأيام الماضية المخيم تمهيدا لاقتحامه وسط تعزيز النظام لقواته على مشارفه.

ويقطن مخيم اليروموك وأحياء جنوب دمشق نحو 12 ألف لاجئ فلسطيني، أكثر من 6 آلاف فلسطيني منهم يعيش في مخيم اليروموك المحاصر، بحسب تقديرات "أنروا".

وفي 31 آذار الماضي قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن حصيلة الضحايا الفلسطينيين في سوريا بلغت 3686 قتيلاً منذ العام 2011.

مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين