icon
التغطية الحية

بعد تكرار استهدافهما.. تعزيزات كبيرة إلى "كونيكو والعمر" في دير الزور

2021.07.12 | 11:22 دمشق

قوات أميركية
وصول تعزيزات أميركية إلى حقل "كونيكو" في دير الزور (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استقدمت قوات التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل الأحد - الإثنين، تعزيزات كبيرة إلى حقلي "العمر وكونيكو" في ريف دير الزور، وذلك بعد تكرار عملية استهدافهما، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ أكثر من 20 عربة عسكرية للتحالف الدولي وصلت أمس، إلى حقلي "العمر" النفطي و"كونيكو" للغاز (اللذين تتخذهما القوات الأميركية قاعدتين لها وللتحالف)، وذلك بعد ساعات من تكرار استهدافه.

وتضم التعزيزات التي استُقدمت من قاعدة "رميلان" العسكرية شمال شرقي الحسكة 3 مجنزرات من طراز "برادلي9" ومدفعين ميدانيين (عيار 130مم)، إضافةً إلى ذخائر متنوعة والعديد من الجنود الأميركيين،

كذلك عزّزت "قسد" مواقعها حول "قاعدة حقل العمر" وداخلها بنحو 150 عنصرا، كما رفعت سواتر ترابية في محيط القاعدة، تزامناً مع زيادة عدد نقاط الاستطلاع من 18 نقطة إلى 25 نقطة.

تأتي التعزيزات بعد قصف صاروخي تعرضت له قواعد التحالف والقوات الأميركية في ريف دير الزور، من دون تاأكيدات حول الجهة المتورطة، إلّا أنّ أصابع الاتهام تشير إلى تنظيم الدولة (داعش).

اقرأ أيضاً.. عمليات احترازية لـ"قسد" بعد استهداف قاعدة أميركية في دير الزور

وذكر مصدر من "قسد" لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ أوّل قصف صاروخي شهده حقل "العمر" كان، أواخر شهر حزيران الماضي، وكان مصدره ميليشيات إيران شرقي دير الزور، أمّا الاستهدافات التالية يُرجّح أن تنظيم "داعش" وراءها، مردفاً "التنظيم يريد خلط الأوراق في المنطقة".

وكانت مصادر خاصة قد أكّدت لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ ميليشيات إيران المتمركزة في منطقة المزارع بمدينة الميادين شرقي دير الزور استهدفت بأكثر من 20 صاروخاً وقذيفة، قاعدة "حقل العمر" الذي تتخذه قوات التحالف بقيادة أميركا مركزاً لها.