icon
التغطية الحية

بعد تعليقه لفترة.. سناب شات يوقف حساب ترامب "نهائياً"

2021.01.14 | 10:26 دمشق

thumbs_b_c_d3e2d5de8871710b9a1387c7b6b99d0d.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوقف تطبيق سناب شات حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب بصورة "نهائية"، وذلك بعد أن قرر في وقت سابق تعليق الحساب لفترة، عقب أحداث الكونغرس.

وتأتي عملية الحظر وسط اتهامات لترامب بمخالفة قواعد تلك المنصات، في أعقاب اقتحام عدد من مناصريه، الأربعاء الماضي، مبنى الكونغرس بالعاصمة واشنطن، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ضابط.

وقال المتحدث باسم سناب شات في بيان، نقلته شبكة "سي إن إن" الأميركية: "لقد أعلنا الأسبوع الماضي تعليقا لأجل غير مسمى لحساب سناب شات الخاص بالرئيس ترامب، وعكفنا على إجراء تقييم  طويل المدى يخدم مصلحة مجتمع سناب شات".

اقرأ أيضاً: تويتر يغلق حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل نهائي

وأضاف: "حرصا على السلامة العامة، واستنادا إلى محاولات ترامب نشر معلومات مضللة وخطاب الكراهية والتحريض على العنف، وهي انتهاكات واضحة لقواعدنا، اتخذنا قرارا بإغلاق حسابه نهائياً".

وسبق أن أغلقت تويتر حساب ترامب، الذي كان يتابعه نحو 88 مليون شخص، بعد تصريحاته عن وجود "مؤامرة" بشأن تزوير الانتخابات، وعقب اقتحام مبنى الكابيتول.

وقال موقع تويتر حينئذ|: إنه وبعد مراجعة تغريدات حديثة لترامب والسياق المحيط بها، فقد "قمنا بإغلاق الحساب بشكل دائم بسبب مخاوف من حدوث مزيد من التحريض على العنف".

من جانبه أوضح فيس بوك أنه سيمنع حساب ترامب من النشر لما تبقى على الأقل من فترة ولايته في المنصب وربما "إلى أجل غير مسمى".

اقرأ أيضاً: "لمنع التحريض على العنف".. يوتيوب يعلّق قناة ترامب ويحذف فيديو

في حين قال موقع يوتيوب، أول أمس الثلاثاء: إنه سيعلق قناة ترامب لمدة أسبوع على الأقل، وربما لفترة أطول.