icon
التغطية الحية

بعد تعرضه للإغماء.. سائق سيارة يدهس 3 سيدات في إدلب | فيديو

2022.05.31 | 17:28 دمشق

whatsapp_image_2022-05-31_at_4.00.55_pm.jpeg
ازدياد الحوادث المرورية في شمال غربي سوريا
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون سوريون، اليوم الثلاثاء، تسجيلاً مصوراً لسائق سيارة يدهس ثلاث سيدات بعد تعرضه للإغماء في مدينة إدلب.
ويظهر في التسجيل ثلاث سيدات يتعرضن للدهس بسيارة من نوع هيونداي سنتافيه، كانت تسير ببطء، ولم تتوقف حتى ارتطمت بعمود للكهرباء.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن السيدات نقلن إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن حالة اثنتين منهن جيدة، بينما تعاني السيدة الثالثة من ارتجاج بالدماغ وحالتها خطيرة.

وذكرت المصادر أن سائق السيارة كان مغمى عليه لحظة الحادث، حيث إنه تبرّع بالدم وقاد سيارته بعد التبرع مباشرة ليفقد الوعي ويصدم السيدات الثلاث قبل أن يوقفه عمود للكهرباء على جانب الشارع.

حادث سير مركّب في اعزاز

وقبل أيام، تداولت صفحات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بريف حلب الشمالي، تفاصيل حادث "مركّب" وغريب من نوعه نتج عن اصطدام سيارة من طراز سانتافيه تقودها سيدة سورية، بسيارة أخرى قبل أن تتابع سيرها وترتطم بمحال تجارية وتدهس رجلاً يقود دراجة نارية.

وبحسب ما ورد في المنشورات المتداولة، بعد الاصطدام بالسيارة الأولى دهست السيدة رجلاً نُقل فوراً إلى المستشفى، ثم انحرفت بالسيارة لترتطم بمحل لبيع الفلافل والفول وتتبعه بمحل لبيع الغاز، قبل أن تصطدم بدراجة آلية وتسحبها مع سائقها لمسافة تصل إلى 20 متراً انتهت بتوقف السيارة.

وتزداد الحوادث المرورية في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، من أهمها شبكة الطرق المدمرة نتيجة تعرضها للقصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية، وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة. إضافة إلى التجمع السكاني الكبير نتيجة عمليات النزوح.