icon
التغطية الحية

بعد تأجيل اجتماع اللجنة الدستورية.. الخارجية الإيرانية تتواصل مع بيدرسن

2022.07.17 | 06:31 دمشق

غير بيدرسن
المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أجرى كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، علي أصغر خاجي أمس السبت، اتصالا هاتفيا مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، بعد ساعات من إعلان الأخير تأجيل الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا) قالت إن الاتصال بحث آخر المستجدات في سوريا.

وأشارت إلى أن خاجي جدد موقف طهران الرافض للعقوبات الغربية على النظام السوري، كما دعا إلى زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية لجميع أرجاء سوريا بطريقة عادلة ومتوازنة دون تمييز وشروط سياسية مسبقة، وفق الوكالة.

النظام يؤجل الجولة التاسعة

وكانت المجموعة الإعلامية التابعة لوفد المعارضة في اجتماعات " اللجنة الدستورية السورية" التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، قد كشفت عن نجاح النظام السوري بتأجيل اجتماعات اللجنة المقبلة.

وقالت المجموعة، أمس السبت، إن الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، هادي البحرة، تسلم عن وفد هيئة التفاوض السورية، رسالة رسمية من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، تُفيد بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة الدستورية.

وأوضحت أن سبب التأجيل هو، إخطار بيدرسن من قبل الرئيس المشترك للجنة الممثلة للنظام السوري، أن وفده سيكون مستعدا للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية ما وصفه بالطلبات المقدمة من الاتحاد الروسي (لم يتم ذكرها).