icon
التغطية الحية

بعد الهجوم الإسرائيلي.. مرفأ اللاذقية يعلن عودته للعمل

2022.01.08 | 12:34 دمشق

fir26vixsag-uaq.jpg
مرفأ اللاذقية بعد تعرضه للغارة الإسرائيلية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة مرفأ اللاذقية على الساحل السوري، عودته للعمل اليوم السبت، بعد توقفه على إثر تعرضه لهجوم إسرائيلي فجر الـ 28 من كانون الأول الماضي.

ونقلت صفحة "أخبار الصناعة السورية" في "فيس بوك" عن مدير العمليات في محطة حاويات مرفأ اللاذقية التابع للنظام السوري زياد بالوش قوله إن "فريق العمليات انتهى من إزالة كافة الحاويات المتضررة والبضائع المحروقة والشظايا الذي خلفها هذا الاعتداء التي كانت تنتشر على أرض مساحتها سبعة آلاف متر مربع وبوقت قياسي".

 

وأضاف أن "آخر سيارة إطفاء خرجت من المرفأ يوم الخميس الماضي، وتم الانتهاء من جمع كافة الحاويات المتضررة والبضاعة التالفة من حليب وأقشمة وإطارات وشظايا وتحضيرها إلى الترحيل بينما بدأ تنظيف ساحات المرفأ لتعود العمل من جديد".

القصف الإسرائيلي على مرفأ اللاذقية

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية فجر الـ 28 من كانون الأول الماضي، ميناء اللاذقية على الساحل السوري، للمرة الثانية خلال ذلك الشهر.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية تعرضت لرشقات صاروخية من عمق البحر المتوسط غرب المدينة.

وأشارت إلى أن الاستهداف أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة وما يزال العمل مستمراً لإطفاء الحرائق.

وتسبب القصف باندلاع حرائق شديدة في الموقع المستهدف متزامنة مع سماع أصوات انفجارات متتالية في المكان، بحسب ما أظهرته تسجيلات مصورة، بثتها وسائل إعلام محلية.