بعد القامشلي.. قسد تشكل مجلساً عسكرياً في الرقة

تاريخ النشر: 21.06.2019 | 11:06 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

شكلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مجلساً عسكرياً في مدينة الرقة شمال شرق سوريا، بعد أيام من تشكيل مجلس عسكري في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

قائد "المجلس العسكري في الرقة" فرحان العسكر قال في بيان أمس الخميس "إن الهدف من تشكيل المجلس هو توحيد كل القوات في المنطقة تحت مظلة واحدة، وإشراك القيادات المحلية في آلية اتخاذ القرار بشكل أكبر".

وبحسب العسكر يهدف المجلس إلى تفعيل وتمثيل المؤسسات ضمن صفوف "قسد"، وتفعيل دور المرأة عن طريق المكاتب المتمثلة بـ"وحدات حماية المرأة".

وتتألف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً من مقاتلين عرب وسريان وآشور، تحت قيادة وحدات حماية الشعب، وتسيطر قسد على مساحة تُقدر بنسبة 28 في المئة من الأراضي السورية ضمن ما يسمى الإدارة الذاتية. 

كذلك شكلت وحدات حماية الشعب مجالس عسكرية من "قسد" في مدينتي الطبقة بريف الرقة والقامشلي وبلدة الهول، ويأتي تشكيل المجالس بعد أشهر من طرد تنظيم  الدولة بدعم من التحالف الدولي من آخر معاقله في بلدة الباغوز شرقي سوريا.

وقبل أيام زار وزير الدولة السعودي للشؤون الخليجية ثامر السبهان، مع مسؤولين أميركيين دير الزور، وسط جهود لتصدير عشائر شرق سوريا إلى الواجهة الإدارية للمنطقة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا