icon
التغطية الحية

بعد الفراشات.. أسراب النمل الطائر قد تهدد نهائي يورو 2020

2021.07.11 | 19:23 دمشق

aytalya_wanjltra.jpg
الأرصاد الجوية البريطانية تتحدث عن أسراب من النمل الطائر يمكن أن تعطل نهائي يورو 2020
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت خدمة الأرصاد الجوية البريطانية بأن أسرابا من النمل الطائر يمكن أن تعطل نهائي كأس أمم أوروبا 2020، الذي سيُقام بين إنجلترا وإيطاليا، مساء الأحد 11 يوليو/تموز على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.  

وبحسب ما أورده موقع "winwin" فإن مكتب الأرصاد الجوية البريطاني قال إنه تم اكتشاف أسراب ضخمة من هذه الحشرات بالقرب من لندن، وقال المكتب يوم الجمعة الماضي 9 تموز: "الرادار الخاص بنا لم يلتقط فقط أمطار الصباح، بل في الواقع التقط حشرات".  

ماذا لو جاء الضيف المفاجئ في نهائي يورو 2020؟  

ويمكن أن تهاجم أسراب النمل الطائر مباراة إيطاليا وإنجلترا مساء اليوم الأحد في ويمبلي، وبالتأكيد سيكون الأمر مزعجًا لكل الحاضرين في الملعب.  

وتتزامن الأشهر الأربعة من حزيران إلى سبتمبر/أيلول مع فترة تزاوج النمل الطائر الذي يهدد بتعطيل مباراة نهائي يورو 2020 بين إنجلترا وإيطاليا.   

وفي هذا السياق، قال العالم آدم هارت لشبكة "سكاي نيوز" إن ظهور هذه الأسراب كان مجرد بداية. وأضاف بروح الدعابة: "إذا كانت الظروف مناسبة يوم الأحد، فقد يكون هناك أكثر من الأسود الثلاثة على القمصان في ويمبلي وفي جميع أنحاء البلاد".  

الفراشات في نهائي يورو 2016  

وفي الماضي، عطلت الحشرات الأحداث الرياضية، مثل ما حدث خلال نهائي يورو 2016 بين فرنسا والبرتغال، حيث غزا جيش من الفراشات ملعب فرنسا قبل انطلاق المباراة.  

ونتذكر أيضًا أن جندبًا ضخمًا هبط على ذراع اللاعب الكولومبي خيمس رودريغيز خلال كأس العالم 2014 في البرازيل.

طريق إيطاليا في يورو 2020

واستهلت إيطاليا يورو 2020 بفوز لافت على تركيا بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية، ثم تغلبت على سويسرا بالنتيجة ذاتها، وأنهت دور المجموعات بالفوز على ويلز بهدف دون رد. 

وفي ثمن النهائي، فازت إيطاليا بصعوبة على النمسا بنتيجة 2-1 بعد التمديد، ثم تفوقت على بلجيكا في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف وحيد، وعبرت بصعوبة عقبة إسبانيا في نصف النهائي بالفوز 4-2 في ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

طريق إنجلترا في يورو 2020

ودخلت إنجلترا يورو 2020 بالفوز على كرواتيا وصيفة مونديال عام 2018 بهدف وحيد، قبل أن تسقط في فخ التعادل السلبي مع جارتها إسكتلندا، ثم أنهت دور المجموعات بالانتصار على التشيك بهدف دون رد.   

وفي ثمن النهائي، تخلصت إنجلترا من ألمانيا عقدتها في البطولات الكبرى بالفوز عليها بهدفين نظيفين، قبل أن تسحق أوكرانيا برباعية نظيفة، ثم حققت فوزا صعبا على الدنمارك 2-1 بعد التمديد في نصف النهائي.

ما موعد مباراة إنجلترا وإيطاليا في نهائي يورو 2020؟

ستنطلق مباراة إنجلترا وإيطاليا مساء الأحد 11 يوليو/تموز على ملعب ويمبلي في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة ويديرها الحكم بيورن كويبرس.

ويمكن متابعة لقاء إنجلترا وإيطاليا على قناتي "بي إن سبورتس 1 ماكس" و "بي إن سبورتس 2 ماكس" بصوت المعلق حفيظ دراجي.

 

كلمات مفتاحية