icon
التغطية الحية

بعد السيلاوي.. صاحب أغنية "بنت الجيران" يستعد لإحياء حفلة في دمشق

2022.06.28 | 10:42 دمشق

عمر كمال
مغني المهرجانات عمر كمال - "إنترنت"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يستعد مغني المهرجانات المصري، عمر كمال، لإحياء حفلته الأولى في سوريا، يوم الخميس المقبل، وذلك ضمن فندق "الشيراتون" بدمشق.

ونشر كمال عبر حسابه الشخصي في إنستغرام، بوستر الحفل وكتب عليه "إن شاء الله لأول مرة فى شيراتون سوريا الخميس 6/30"، وتفاعل متابعوه مع منشوره وأبدوا فرحهم بقدومه.

وتأتي هذه الحفلة بعد أيام قليلة على إحياء المغني الأردني، حسام سيلاوي، حفلة في دمشق، وسط حشد جماهيري غفير لا سيما من الفئات العمرية الصغيرة والشابة.

إلا أن حفل السيلاوي لاقى تفاعلاً كبيراً من الناشطين السوريين، حيث اختلفت الآراء بين مؤيد ومعارض، وبين من يعتبر أن الفن وصل إلى مرحلة الانحدار.

من هو عمر كمال؟

واشتهر عمر كمال مع شريكه حسن شاكوش بأغنية "بنت الجيران"، التي حظيت بملايين المشاهدات، كما يملك مغني المهرجانات، عدداً من الأغاني الخاصة به كـ"أنت اخترت"، "لوع الفراق"، "خلص الكلام".

وفي شباط الماضي، أوقفت نقابة المهن الموسيقية في مصر، مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال، عن الغناء بعد تصريحاته عن النقابة في أحد اللقاءات التلفزيونية التي هاجم خلالها النقيب.

وتصدر كمال تريند السوشيال ميديا، خلال الأشهر الماضية، بتصريحات المثيرة الجدل، حول المبالغ المالية الكبيرة التي يتقاضاها مقابل إحيائه حفلات خارج مصر.

أغاني المهرجانات

وتتمتع أغاني المهرجانات بشعبية واسعة في المنطقة العربية، وتحصد عدداً كبيراً من المشاهدات عبر موقعي يوتيوب وساوند كلاود، إلا أنها في نفس الوقت تتعرض لانتقادات كثيرة من قبل مؤيدي الفن التقليدي، بسبب احتواء بعضها على كلمات يعتبرها كثيرون ركيكة ومبتذلة و"خادشة للحياء العام"، وأسلوب أداء وصوت "غير ملائم" أو "غير تقليدي".