icon
التغطية الحية

بعد استهداف الكرملين.. روسيا تتوعّد "زيلينسكي" وأعضاء حكومته بالقتل

2023.05.03 | 21:34 دمشق

ديمتري ميدفيديف يهدد رئيس أوكرانيا بالقتل
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، يوم الأربعاء، أنّه لم يعد أمام روسيا أي خيار إلّا قتل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأعضاء حكومته، وذلك بعد توجيه موسكو اتهاماً لـ كييف بأنّها وراء استهداف الكرملين.

وقال "ميدفيديف" - الرئيس الروسي السابق وحليف الرئيس الحالي فلاديمير بوتين - إنّه "بعد هجوم اليوم (استهداف الكرملين)، لم يتبق سوى التحييد الجسدي لـ زيلينسكي وعصابته".

وأضاف "ميدفيديف" عبر قناته على "تليغرام"، أنّه "لا حاجة له حتى لتوقيع قرار الاستسلام غير المشروط"، مشيراً إلى أنّ "هتلر، كما هو معروف، لم يوقع عليه أيضاً.. سيكون هناك دائما بديل".

توعّد لـ "زيلينسكي" وأعضاء حكومته

وعلّق فياتشيسلاف فولودين -رئيس مجلس الدوما الروسي- على استهداف الكرملين بالطائرات المسيّرة، قائلاً: "سيطالب نوّاب المجلس باستخدام أسلحة قادرة على تدمير النظام الإرهابي الأوكراني".

وأضاف "فولودين" أنّه "لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات مع نظام زيلينسكي، لأنّه يهدّد أمن روسيا وأوروبا والعالم بأسره"، مشيراً إلى أنّ "السياسيين الغربيين الذين يضخون الأسلحة لأوكرانيا، أصبحوا شركاء مباشرين للأنشطة الإرهابية".

"الهجوم على الكرملين سبب مباشر للحرب"

من جانبه، أكد عضو مجلس الدوما سيرغي ميرونوف، أنّ "الهجوم على الكرملين، سبب مباشر للحرب وتصفية القيادة السياسية الأوكرانية".

تأتي هذه التطورات، بعد إعلان إدارة الرئاسة الروسيّة، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ أوكرانيا استهدفت الكرملين بطائرات مسيّرة، وأنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لم يُصب بأذى"، في حين نفت كييف ذلك قائلةً: "الهجوم على الكرملين لا يحقق لنا شيئاً ولا يغيّر الموقف في أرض المعركة".