icon
التغطية الحية

بعد احتجاز 107 أيام.. سفينة إيفر غيفن تغادر قناة السويس |صور

2021.07.07 | 17:58 دمشق

20210707_2_49094321_66776783.jpg
سفينة إيفر غيفن تغادر قناة السويس (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

غادرت السفينة البنمية "إيفر غيفن" منطقة احتجازها في البحيرات المرة المصرية نحو مدينة الإسماعيلية تمهيداً لمغادرتها قناة السويس واستئناف رحلتها إلى مدينة روتردام الهولندية.

وأظهر بث مباشر اليوم الأربعاء نشرته وسائل إعلام مصرية مثل أخبار اليوم واليوم السابع، لحظة تحرك سفينة إيفر غيفن واستقرارها في منتصف الممر الملاحي ومغادرتها شمالاً، بعد 107 أيام على احتجازها.

وقالت هيئة قناة السويس في بيان الأربعاء إنها ستقيم حفلاً ومؤتمراً صحفياً خلال وقت لاحق اليوم، لتوقيع اتفاقية التسوية مع الشركة المالكة للسفينة، التي جنحت في 24 آذار الماضي، وتسببت بغلق الممر الملاحي في القناة لستة أيام.

وأصدرت محكمة الإسماعيلية في مصر الثلاثاء قراراً قضائياً برفع الحجز عن سفينة إيفر غيفن المحتجزة لدى السلطات المصرية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وكان ممثل عن ملاك السفينة "إيفر غيفن" أعلن الأحد التوصل إلى "حل رسمي" مع هيئة قناة السويس المصرية بشأن أزمة جنوحها قبل أشهر، بينما قالت الهيئة إنه سيتم إطلاق سراح السفينة الأربعاء.

وفي 24 آذار الماضي جنحت السفينة العملاقة في المقطع الجنوبي لقناة السويس، ما أدى إلى إغلاق الممر الملاحي للقناة إلى حين إعادة تعويم السفينة في الـ29 من الشهر ذاته.