icon
التغطية الحية

بعد احتجاجات.. القبض على متهم بالاعتداء على طفل في إسطنبول | فيديو

2022.05.31 | 09:30 دمشق

esenyurtta-bir-cocuga-tacizde-bulundugu-tez-edilen-kisi-yakalandi-rzxdxbzk.jpg
إسنيورت وقت الحادثة أمس الإثنين (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة التركية القبض على شخص مشتبه باعتدائه على طفل في إسنيورت بمدينة إسطنبول، وذلك بعد احتجاجات وحشود للأهالي عند أحد الجوامع.

وقال والي إسطنبول علي يرلي كايا في بيان، بوقت متأخر أمس الإثنين "ألقت قواتنا الأمنية القبض في وقت قصير على الشخص المشتبه فيه الذي يُزعم أنه أساء إلى الطفل في منطقة السليمانية التابعة لمنطقتنا في إسنيورت".

وأضاف في تغريدة على حسابه في تويتر: "أننا نستنكر وندين هذه الأعمال التي نعتبرها جرائم ضد الإنسانية محملة بالكراهية"، مشيراً إلى أن التحقيق القضائي سيتم مع المشتبه فيه.

وقبل ساعات ذكرت وسائل إعلام تركية، أن التجمع الشعبي الذي حصل أمام جامع ببلدية إسنيورت في إسطنبول، كان بدعوى اعتداء شخص أجنبي على طفل صغير، مطالبين بالقبض عليه ومحاسبته فوراً.

وتجمع مئات الأهالي الغاضبين في وقت متأخر من ليلة أمس حول أحد المساجد، بعد انتشار شائعات بأن شخصاً أجنبياً تحرش بطفل عمره 10 سنوات، ثم هرب واختبئ في مسجد.

وعلى الفور وصلت قوات مكافحة الشغب الشرطة إلى المكان، ثم لحقهم الوالي وقائد الشرطة لتهدئة المحتشدين.

FUEqDfrXwAIV4ik.jpg

مواجهات بين السكان والشرطة في إسطنبول

بدوره، أوضح موقع "haberturk" المحلي أن شخصاً (لم تحدد جنسيته) لجأ إلى مسجد واقع بشارع "إسبارطة كوليه" في منطقة السليمانية ببلدية إسنيورت، ما دفع الناس للتجمهر أمام المسجد مطالبين بتسليمه للانتقام منه، إلا أن الولاية أرسلت عدداً كبيراً من فرق الشرطة وشرطة مكافحة الشغب إلى مكان الحادث.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حدوث مواجهات بين بعض السكان وقوات الشرطة التي حالت دون الوصول إلى المشتبه فيه.

من جانبه، توجه والي إسطنبول علي يرلي كايا ورئيس شرطة الولاية ظافر أكتاش إلى المنطقة والتقوا بالمواطنين مؤكدين تطبيق القانون واعتقال المشتبه فيه.