icon
التغطية الحية

بعد اجتماع سوتشي.. بوتين لأردوغان: الأجسام المضادة لدي عالية

2021.09.29 | 19:05 دمشق

الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سوتشي
الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سوتشي
أسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن اجتماعه مع الرئيس رجب طيب أردوغان كان مفيدًا وشاملًا للغاية. بينما قال الرئيس أردوغان: "غادرنا سوتشي بعد لقاء مثمر مع زميلي بوتين".

وبحسب صحيفة (يني شفق) التركية، أجرى بوتين محادثة قصيرة مع أردوغان عندما كان يودعه أمام مقر الرئاسة بعد لقائهما في سوتشي، قال فيها بوتين إن نحو 30 شخصاً كانوا يعملون معه أصيبوا بفيروس كورونا (Covid-19) بما فيهم الشخص الذي يرافقه على مدار اليوم. وعلى الرغم من ذلك، قال بوتين إنه لم يحدث له شيء لأن أجسامه المضادة عالية جدًا. مشيراً إلى أنهم أصيبوا بالفيروس بسبب تأخرهم في تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح.

وبحسب الصحيفة، فإن الرئيس أردوغان سأل الرئيس بوتين عن عدد الأجسام المضادة التي يملكها، أجاب بوتين "15 أو 16 لا أذكر بالضبط"، ليجيبه أردوغان بأن هذه الكمية منخفضة جداً، وبأن عدد الأجسام المضادة التي يملكها أكثر من 1000، عندها أعاد القول بأن هذه الأرقام تختلف بسبب طرق حساب الأجسام المضادة.

 ثم أعاد بوتين مؤكدا أنه يمتلك أجساماً مضادة عالية، مضيفاً: "على الرغم من أنني كنت مع الشخص المصاب طوال اليوم، إلا أنني لم أشعر بالمرض". 

بوتين ينصح أردوغان بالحصول على لقاح "سبوتنيك" الروسي

وتضيف الصحيفة، في مادتها المنشورة على موقعها الإلكتروني، بعد أن أوصى بوتين أردوغان بتلقي اللقاح الثالث، لقاح "سبوتنيك" الروسي، قال أردوغان: "لقد حصلت على لقاح بيونتك"، ليقترح عليه بوتين بالحصول على لقاح "سبوتنيك" في المرة القادمة.

وقال بوتين أثناء مصافحته لأردوغان "شكرا على الزيارة. كان الاجتماع مفيدا وشاملا للغاية. وسنكون على اتصال".

الرئيس أردوغان: لقد عقدنا اجتماعا مثمرا

صرح الرئيس رجب طيب أردوغان أنهما عقدا اجتماعًا مثمرًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.

وكتب أردوغان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "غادرنا سوتشي بعد اجتماع مثمر مع زميلي بوتين".