icon
التغطية الحية

بعد إلغائها.. أهالي الرقة يطالبون بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

2022.03.12 | 21:03 دمشق

img_7918.jpeg
محطة وقود في إحدى قرى ريف الرقة (فيس بوك)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نقلت وسائل إعلام محلية مطالبة أهالي مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بإلغاء قرار إلغاء دفعة مازوت التدفئة الثانية.

ونقلت وكالة "نورث برس" عن أحد سكان المدينة ويدعى صالح محمد قوله إنه "من الضروري أن تعيد الإدارة الذاتية النظر بقرار الإلغاء، خاصة في ظل موجة البرد التي تضرب المنطقة ومحدودية الدخل لدى السكان".

وأضاف أن "معظم العائلات تلجأ لبدائل قد يكون بعضها ضاراً بالصحة مثل وضع أكياس النايلون والقش والمخلفات البلاستيكية في المدافئ لتحصل على الدفء".

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار المازوت في السوق السوداء حرم عائلات ذات دخل محدود من الحصول عليه بالسعر الذي يتوازى مع وضعها الاقتصادي.

من جانبه قال أحمد العيسى للوكالة إن "معظم العائلات استهلكت البرميل الأول الذي تم توزيعه عليها من قبل الإدارة الذاتية وكانت بانتظار الدفعة الثانية التي ألغيت".

وأضاف أن "تأمين مخصصات الزراعة ليس بالضرورة أن يترافق مع حرمان العائلات من مخصصاتها من مازوت التدفئة".

ويوم 5 من آذار الماضي أكدت وسائل إعلام محلية بأنّ "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا استثنت محافظة دير الزور من قرار إلغاء الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، الذي أعلنت عنه الشهر الفائت.

وقال رئيس مكتب المحروقات في دير الزور حسام العبود حينئذٍ إن المكتب سيبدأ توزيع مادة مازوت التدفئة "نظراً لحاجة السكّان الملحة لها مع ارتفاع أسعارها في السوق السوداء، وتدهور الأوضاع الاقتصادية".