icon
التغطية الحية

بعد إصابات الكوليرا.. منع تقديم الخضراوات الورقية في مطاعم دمشق

2022.09.15 | 15:56 دمشق

أحد محال بيع الفلافل في دمشق (فيس بوك)
أحد محال بيع الفلافل في دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت مديرية الشؤون الصحية التابعة للنظام في محافظة دمشق، اليوم الخميس، تعميماً صدر خلاله منع تقديم الخضراوات الورقية داخل المطاعم في المدينة، للحد من انتشار مرض الكوليرا في سوريا.

وقالت المديرية في تعميمها: "إلى كل أصحاب المطاعم وبائعي السندويش والعصير في مدينة دمشق يطلب إليكم الامتناع عن تقديم جميع أنواع الخضراوات الورقية".

تعميم مديرية الشؤون الصحية في دمشق كوليرا
النظام السوري يمنع تقديم الخضراوات الورقية في مطاعم دمشق

وحذرت المديرية المخالفين من إغلاق محالهم في حال امتناعهم عن تنفيذ التعميم.

كما طالبت المديرية من العاملين في المطاعم بالتشدد على موضوع النظافة الشخصية للعمال وغسل اليدين بشكل جيد.

حصيلة مصابي الكوليرا في سوريا

ويوم الثلاثاء الماضي أصدرت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري حصيلة لعدد المصابين في معظم مناطق سيطرة النظام بوباء الكوليرا الذي ظهر مؤخرا في سوريا.

الحصيلة شملت المصابين حتى انتهاء يوم الثلاء وبلغت 53 إصابة، موزعة على حلب (22) والحسكة (13) ودير الزور (10) واللاذقية (6) ودمشق (2).

وقد بلغ إجمالي عدد الوفيات بالوباء 7 موزعين على 4 في حلب و 2 في دير الزور و 1 في الحسكة.

وأشارت الوزارة إلى أن العلاج متوافر بكل أشكاله وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسباً لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.

ودعت لضرورة أهمية اتباع إجراءات وسلوكيات الصحة العامة مثل غسل اليدين، شرب المياه من مصدر آمن، وغسل الفواكه والخضراوات بشكل جيد، وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته، إضافة إلى أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

تلفزيون سوريا يرصد الحالات

وكان تلفزيون سوريا قد رصد انتشار الكوليرا في عدة مناطق من حلب والرقة ودير الزور، عبر تقارير مصورة، حيث دخلت كاميرته إلى مشافي حلب الخاضعة لسيطرة النظام، ووقفت على محطات تصفية المياه في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية". بدير الزور.

إلى جانب تغطية خاصة نشرت يوم الثلاثاء الماضي، للحديث عن سبل الوقاية والعلاج من مرض الكوليرا، وأسباب انتشاره.