بعد إثارة غضب اللبنانيين.. أيمن رضا "يبرر ويعتذر"

تاريخ النشر: 11.02.2021 | 11:41 دمشق

آخر تحديث: 11.02.2021 | 11:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

ظهر الممثل أيمن رضا بمقطع فيديو عبر صفحته الخاصة في موقع فيس بوك، ليوضح من خلاله تفاصيل تصريحاته التي وصفت بـ"العنصرية" ضد الشعب اللبناني، والتي انتشرت وأثارت الجدل مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر "رضا" أن سبب حديثه بهذه الطريقة كان من جانب إنساني، لما عانى منه السوريون في المخيمات، أو بسبب التعامل غيرِ اللائق على الحدود اللبنانية، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا: السوريون تتم سرقتهم في لبنان

وقال الممثل الموالي لنظام الأسد، إنه من أحد الأشخاص الذين واجهوا تعاملاً غير لائق على الحدود اللبنانية، حين كان مسافراً إلى لبنان برفقة عائلته، ليوقفه أحد رجال الأمن على الحاجز ويقول له: "شو جايين تساووا عنا حلوا عنا هلكتونا"، مشيراً إلى أنه تأثر بالأمر كثيراً مما جعله يخرج عن صمته ويتحدث عن ذلك في لقائه.

ووجه رسالة اعتذار إلى اللبنانيين، لافتاً إلى أن التصريحات التي أدلى بها قديمة قبل نحو عام، ولم يقصد إلا قلة قليلة ولا يجوز التعميم، ووصلت الصورة بطريقة خاطئة.

اقرأ أيضاً: رفيق سبيعي.. فنان خذل الشعب وحرم ولديه الثائرين من الميراث

وأضاف: "أنا عم أحكي عن بعض الأفراد اللبنانيين، أنا مستحيل عمم بكون بقمة الغباء إذا بعمم، بكل الأحول إذا في مفهوم غلط أنا بعتذر"، معتبراً أن البلدين هما "بمثابة أهل"، وخاصة أن معظم السوريين في لبنان والعكس كذلك.

واعتبر أن تطرقه لموضوع الفنانين اللبنانيين كان حقيقياً وواقعياً، مؤكداً أن السوريين يشاركون في أعمال لبنانية، وأن اللبنانيين يشاركون في أعمال سورية، وليس من المعيب الاستفادة من خبرات الآخر.

اقرأ أيضاً: الجزء الثالث من أبو جانتي.. هل سيجتمع سامر المصري بأيمن رضا؟

وأثار "رضا" ضجة في تصريحاته السابقة التي أدلى بها خلال لقاء إذاعي، وقال فيها إن الشعب اللبناني يتعامل مع السوري اللاجئ في لبنان بطريقة غير جيّدة و"مُهينة"، رغم أن سوريا كانت مفتوحة للجميع.

وأضاف رضا أنّه يتم سرقة السوريين في لبنان من خلال الأسعار، معلقاً: "مع إنو كل مصاريهن يلي بالبنوك منّا"، مشيراً إلى أنّه عندما يقوم الشعب اللبناني بزيارة سوريا يوم الأحد "يأخذون كل شيء من الأسواق".

اقرأ أيضاً: عائلة مسلسل سبع نجوم تجتمع بعد 23 عاماً | صور

ويذكر أن أيمن رضا عرف بتأييده المطلق لنظام الأسد، معتبراً أنه "نظام مقاوم يحارب مؤامرة كونية"، مفتخراً ببقائه في دمشق في الوقت الذي تركها العديد من الفنانين السوريين، وفقاً لمزاعمه.

وسبق أن ظهر الممثل أيمن رضا في برنامج "صفار كتار"، الذي يعرض على قنوات نظام الأسد، وهو يجري لقاءات مع مصابي قوات النظام داخل مشفى يوسف العظمة العسكري في العاصمة دمشق، ويقدم لهم الهدايا.