بعد أوباما.. كلينتون تدخل عالم الإنتاج التلفزيوني بمسلسل عن قسد

تاريخ النشر: 26.01.2021 | 16:41 دمشق

ديلي ميل- ترجمة: ربى خدام الجامع

تعتزم هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي إنتاج مسلسل تلفزيون عن "وحدات حماية المرأة " التابعة لقسد، وذلك عقب شراء حقوق كتاب سيصدر قريباً "وحدات حماية المرأة".

ويأتي ذلك بعد أن أطلقتا سوية شركة الإنتاج الخاصة بهما، والتي تحمل اسم هيدينلايت للإنتاج الفني، والتي أسستاها مع سام برانسون نجل ريتشارك برانسون مؤسس شركة فيرجن المعروفة في هذا المجال.

اقرأ أيضا: هكذا يتم اختطاف الأطفال والقاصرات في مناطق سيطرة "قسد"

ووقعت الشركة اتفاقاً مع محطة (آبل تي في+) لتقديم سلسلة وثائقية تعتمد على كتاب يحمل عنوان: "كتاب النساء الجسورات"، وتفكر كل من هيلاري، 73 عاماً، وتشيلسي، 40 عاماً، بعالم النصوص التلفزيونية المربح عبر إطلاق برنامج يعتمد على كتاب: بنات كوباني: قصة ثورة وشجاعة وعدالة للكاتبة غايل تزيماش ليمون.

وتركز ليمون في كتابها على أربع من تلك النسوة اللواتي شاركن في معركة عين العرب- كوباني في عام 2014، لتسرد كيف ساعدن مع زميلاتهن باسترجاع المدينة من تنظيم الدولة، وذلك بفضل مساعدة الاستخبارات الأميركية وغاراتها الجوية.

اقرأ أيضا: الإدارة الذاتية تعترف بتجنيد الأطفال وتسلم عدداً منهم إلى ذويهم

ويأتي قرار هيلاري وتشيلسي حول إطلاق شركة إنتاج، والتي أعلنتا عنها رسمياً في كانون الأول من العام الماضي، بعدما وقعت عائلة أوباما اتفاقية مربحة مع نتفليكس عبر شركتهم هاير غراوند للإنتاج الفني، ويعتقد أن قيمة ذلك العقد تفوق 50 مليون دولار أميركي.

يذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل لحقا بذلك الركب، عبر توقيعهما على اتفاق مع إحدى المحطات التلفزيونية العملاقة حيث سيقوم الزوجان بإنتاج سلسلة تضم وثائقيات وأفلاماً روائية وبرامج تعتمد على نصوص، وتقدر القيمة التعاقدية لذلك العقد بأكثر من 150 مليون دولار أميركي.

وبالرغم من أن شركة آل كلينتون لم توقع بعد أي عقد احتكار مع موقع للبث، إلا أنه من المرجح أن تعقد هيلاري وتشيلسي شراكة مربحة تقومان من خلالها بتقديم أنواع عديدة من المحتوى، بدءاً من الوثائقيات مثل "نساء جسورات"، وصولاً إلى مسلسلات مبنية على نصوص مثل عملهن في إعداد هذا الكتاب الجديد لتقديمه تلفزيونياً.

اقرأ أيضا: البنتاغون: "قسد" تواصل تجنيد الأطفال قسرًا

Project: The mother-daughter duo has acquired the rights to upcoming book The Daughters of Kobani for their production company HiddenLight Productions, founded with Sam Branson

 المصدر: ديلي ميل