icon
التغطية الحية

بعد أن رفض سابقاً استحواذ ماسك على "تويتر" بن طلال يصفه بـ"القائد الممتاز"

2022.05.05 | 19:46 دمشق

pxpi3d4gbbm2znpy5ntejukaqy.jpg
في اليمين إيلون ماسك وفي اليسار الأمير السعودي الوليد بن طلال (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصف الأمير السعودي الوليد بن طلال اليوم الخميس الملياردير الأميركي ومؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" إيلون ماسك بـ "القائد الممتاز" لموقع تويتر.

وكتب الأمير السعودي في تغريدة على تويتر "من الرائع التواصل معك صديقي الجديد @إيلون ماسك (..) أعتقد أنك ستكون قائدا ممتازا لتويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة".

وأضاف في تغريدته "أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر "الجديد" والانضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة".

وجاء وصف بن طلال (أكبر المساهمين في "تويتر") لـ "ماسك" هذا بعد أسابيع من تغريدة نشرها على "تويتر" رفض خلالها عرضاً قدمه "ماسك" للاستحواذ على الشركة.

حيث قال حينذاك: "لا أعتقد أن العرض المقترح من إيلون ماسك بشراء تويتر وفقاً لسعر السهم 54.20 دولارا يقترب من القيمة الجوهرية لـ "تويتر" بالنظر إلى آفاق النمو".

وأضاف الوليد بن طلال: "كوني أحد أكبر المساهمين على المدى الطويل في "تويتر" أرفض هذا العرض".

ليأتي رد ماسك على تغريدته حينذاك بسؤالين: عن حجم امتلاك المملكة القابضة بشكل مباشر وغير مباشر على "تويتر"؟، وما هي وجهة نظر المملكة في حرية التعبير الصحفي؟

ويوم 25 من نيسان الماضي نجح الملياردير الأميركي، أغنى رجل بالعالم، إيلون ماسك بالاستحواذ على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، مقابل 44 مليار دولار، في صفقة كبيرة كانت تدار في الأروقة الأميركية لعدة أسابيع.

وأمس الأربعاء قال رجل الأعمال الأميركي، إيلون ماسك، إن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يمكن أن يحصل على عائدات من المستخدمين التجاريين والحكوميين.