بعد أميركا.. فرنسا تعتزم مساعدة الإمارات في تأمين مجالها الجوي

وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي ـ (رويترز)

2022.02.04 | 16:41 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - وكالات

أعلنت فرنسا، اليوم الجمعة، عزمها مساعدة الإمارات على تأمين مجالها الجوي ضد هجمات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، إن الإمارات "تعرضت لهجمات خطيرة على أراضيها في يناير/ كانون الثاني، ولإظهار تضامننا مع هذا البلد الصديق، قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري، لا سيما لحماية مجالها الجوي من أي اقتحام".

وأشارت، في تغريدة نشرتها عبر حسابها في تويتر، إلى أن طائرات رافال المقاتلة التابعة للبعثة الفرنسية في أبو ظبي "تشارك إلى جانب القوات المسلحة الإماراتية في مهام المراقبة والكشف والاعتراض إذا لزم الأمر".

وجاء إعلان فرنسا بعد يومين من قرار الولايات المتحدة الأميركية إرسال مساعدات عسكرية إلى الإمارات، بهدف توفير دعم إضافي ضد هجمات "الحوثيين".

ومن المقرر أن ترسل واشنطن إلى أبو ظبي "المدمرة حاملة الصواريخ الموجهة للبحرية الأميركية (يو إس إس كول) للتعاون مع البحرية الإماراتية قبل الرسو في ميناء في أبو ظبي"، إضافة إلى طائرات مقاتلة من الجيل الخامس.

وكانت الإمارات قد تعرضت إلى سلسلة هجمات نفذتها جماعة "الحوثي" على مطار أبو ظبي ومناطق حساسة في العاصمة، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، أحدهم باكستاني وهنديان، وإصابة ستة آخرين.

وتبنت جماعة "الحوثيين" الهجمات على العاصمة الإماراتية، إذ أعلن المتحدث باسمها، يحيى سريع، أنهم نفذوا عملية عسكرية ضد الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية ومجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة.