icon
التغطية الحية

بعد أسبوع على تشكيلها.. تبديل في مناصب اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة السوري

2021.10.26 | 09:48 دمشق

877f1245-f17a-4685-ba87-6d440aabe56a.jpeg
منتخب كرة القدم التابع للنظام (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نبيل السباعي، يوم أمس الإثنين، توليه منصب رئيس اللجنة المؤقتة في اتحاد كرة القدم الجديد نبيل السباعي بدلاً من الرئيس السابق توفيق سرحان، من دون توضيح أسباب التغير السريع في مناصب اللجنة المشكلة حديثاً إثر حل اتحاد الكرة بعد خسارة منتخب النظام في مباراته مع منتخب لبنان.

وقال السباعي إن "التغييرات حصلت على منصب رئيس اللجنة،  حيث سلّم سرحان منصب أمين السر العام، بالإضافة إلى أحمد قوطرش وعبد الحميد الخطيب ورضوان الأبرش كأعضاء في اللجنة.
وأضاف في حديثه مع موقع "سناك سوري" الموالي، أن تغييرات أجريت في المكتب الإعلامي في الاتحاد ليصبح رئيس المكتب الإعلامي فايز وهبي مع عضوية عماد الأميري ويونس مصري.

استقالة "اتحاد الكرة السوري"

وكان "الاتحاد السوري" برئاسة حاتم الغايب تقدم باستقالة جماعية عقب خسارة "منتخب سوريا" التابع للنظام أمام نظيره اللبناني، بهدفين مقابل ثلاثة ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الآسيوية الأولى من الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.

وصدّقت "الجمعية العمومية للاتحاد السوري" لكرة القدم التابعة لحكومة النظام، على استقالة رئيس وأعضاء الاتحاد وتكليف لجنة مؤقتة لتسيير الأمور، وذلك خلال اجتماع استثنائي عقد في مقرها بدمشق.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا" فإن مهمة  اللجنة المؤقتة تسيير أمور الاتحاد لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر، حتى يتم انتخاب اتحاد جديد.