icon
التغطية الحية

بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا

2021.07.24 | 18:16 دمشق

25633-scaled.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجلت وزارة الصحة التركية 60 حالة وفاة جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 11 ألفاً و94 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأضافت بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" أن حصيلة المتعافين من كورونا بلغت 5 آلاف و215 شخصاً، في حين أجرت الوزارة 219 ألفاً و528 اختباراً للكشف عن الفيروس.

وارتفعت عمليات التطعيم المضاد لفيروس كورونا في عموم البلاد إلى 65 مليوناً و50 ألفاً و204 جرعات.

وشهدت تركيا ارتفاعاً بعدد الإصابات بفيروس كورونا منذ نحو الأسبوع بشكل تدريجي بعد أن انخفضت بشكل كبير بداية فصل الصيف إلى أقل من 5000 إصابة يومياً.

ويدعو وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة بشكل مستمر  المواطنين إلى التطعيم لمكافحة فيروس كورونا في البلاد والحد من الإصابات، كي لا تعاود الارتفاع.

مطالبات بفرض التطعيم في تركيا

طالب "مجلس العلوم" في تركيا السبت الماضي بعدم السماح للأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا من دخول الأماكن المغلقة مثل المراكز التجارية والملاعب والسينما وصالات الزفاف وغيرها.

وطالب الصحفي التركي فاتح ألتايلي الحكومة أن تُتخذ إجراءات محددة بحق الذين يرفضون تلقي اللقاح قائلاً "لن نتمكن من هزيمة الوباء" وحدد هذه الإجراءات:

- منعهم من استخدام وسائل النقل العام بما فيها الطائرات.

- عدم السماح لهم بدخول المطاعم وأماكن الترفيه والمقاهي والحانات.

- منعهم من السفر بين المدن.

- عدم السماح لهم بدخول أماكن العبادة وأداء العبادة الجماعية.

- يجب أن يأخذوا إجازة غير مأجورة حتى نهاية الوباء أو حتى يتم تطعيمهم في حال كانوا يعملون بأماكن عمل يوجد فيها أكثر من شخص في الغرفة أو القاعة نفسها.

- منح الذين يعملون في وظائف تتطلب الاتصال المباشر مع الأشخاص إجازة غير مدفوعة الأجر إذا لم يتم تطعيمهم.

ومع إنهاء الحكومة التركية الحظر الجزئي الذي كانت تفرضه على البلاد بداية الشهر الجاري وعودة الحياة إلى طبيعتها، بالإضافة إلى استئناف السياح رحلاتهم إلى تركيا بدأت نسب الإصابات بكورونا ترتفع تدريجياً لكن بشكل بطيء، ومنذ الأسبوع الماضي أصبح الارتفاع بعدد الإصابات بشكل متسارع.