بطولة كأس الخليج العربي تؤجل إلى 2023

تاريخ النشر: 20.09.2021 | 19:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي"، اليوم الإثنين تأجيل بطولة "خليجي 25" التي كانت مقررة في العام 2022 إلى كانون الثاني من العام 2023،

وبحسب موقع "winwin" فإن هذا القرار جاء عقب الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد.

وكانت البطولة مقررة في مدينة البصرة العراقية شهر كانون الأول 2022، لكن تم تأجيلها في ظل نواقص ملف مدينة البصرة التي ستستضيف البطولة، بالإضافة إلى ازدحام أجندة المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت لجنة التفتيش التي شكلها الاتحاد الخليجي برئاسة اليمني حميد الشيباني، قامت بعدة زيارات تفقدية ميدانية لمنشآت مدنية البصرة من ملاعب وفنادق، ورفعت تقارير ناقشها المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري.

وضغطت بعض الاتحادات الخليجية باتجاه التأجيل إلى ما بعد نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول 2022.

وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية ازدحاماً كبيراً خلال الأشهر المقبلة، حيث تشارك ستة من المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة في نهائيات كأس العرب التي ستقام في قطر خلال الفترة  بين 31 تشرين الثاني و 18 كانون الأول المقبلين، وهي قطر، العراق، السعودية، الإمارات، البحرين، وعُمان.

وتشارك منتخبات السعودية والعراق وعُمان والإمارات في الدور النهائي الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وستشارك الأندية الخليجية في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا وفي الدوريات المحلية المضغوطة.

وتُقام بطولة كأس الخليج مرةً كل عامين، وانطلقت النسخة الأولى منها في البحرين 1970 وأقيمت النسخة الأخيرة في قطر 2019. وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، 3 لكل من عُمان والإمارات ولقب للبحرين في 2019. 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟