بطل فورمولا1 يشعر بالأسى بعد إصابته بكورونا

تاريخ النشر: 01.12.2020 | 20:07 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال لويس هاميلتون بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات سبع مرات، "إنه يشعر بالأسى بعد إصابته بكوفيد-19 وغيابه عن الجولة قبل الأخيرة في الموسم يوم الأحد المقبل في البحرين".

وستكون هذه أول مرة يغيب فيها السائق البريطاني البالغ من العمر 35 عاما عن أي سباق في مسيرته في فورمولا 1 التي بدأت مع مكلارين عام 2007.

وقال أنجح سائقي فورمولا 1 عبر العصور، والذي حقق 95 انتصارا وانطلق من المقدمة 98 وهما رقمان قياسيان، عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن نتيجة اختباره جاءت سلبية ثلاث مرات الأسبوع الماضي لكنه استيقظ صباح الإثنين وهو يعاني من أعراض بسيطة.

اقرأ أيضاً: وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا عن عمر ناهز الـ 60 عاماً

وأضاف السائق البريطاني أنه طلب الخضوع إلى فحص آخر جاءت نتيجته إيجابية وبدأ فورا عزل نفسه لعشرة أيام مما يعني غيابه عن جائزة الصخير الكبرى كما أصبحت مشاركته في سباق أبوظبي في ختام الموسم في الأسبوع التالي محل شك.

وقال هاميلتون "أشعر بالأسى لعدم قدرتي على المشاركة في سباق الأسبوع القادم لكن أولويتي هي اتباع البروتوكول وحماية الآخرين".

وأضاف "أنا محظوظ للغاية لأنني أشعر بأنني على ما يرام وأعاني فقط من أعراض بسيطة وسأفعل كل ما في وسعي حتى أحافظ على صحتي".

وذكر هاميلتون أنه وفريقه اتخذوا كل الإجراءات الاحترازية الممكنة واتبعوا كل اللوائح من أجل الحفاظ على السلامة منذ بداية الموسم.

وحسم السائق البريطاني لقبه السابع في فورمولا 1 في تركيا الشهر الماضي معادلا رقم مايكل شوماخر القياسي وحقق انتصاره 11 هذا الموسم في البحرين يوم الأحد.

وفاز مرسيدس بالفعل بلقب الصانعين للعام السابع على التوالي وهو إنجاز لا سابق له.

اقرأ أيضاً: بسبب "فورمولا1".. قطع طرق رئيسية في إسطنبول

ولن يستطيع هاميلتون معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد. ويتقاسم شوماخر وسيباستيان فيتل الرقم القياسي وحقق كل منهما 13 انتصارا.

كما حقق هاميلتون رقما قياسيا بحصوله على نقاط في 48 سباقا متتاليا وشارك في 265 سباقا على التوالي.

والسائقان الاحتياطيان في مرسيدس هما المكسيكي إستيبان جوتيريز والبلجيكي ستوفل فاندورنه الذي يقود لفريق مرسيدس في سباقات فورمولا (أي) للسيارات الكهربائية وكان من المنتظر أن يسافر إلى البحرين حتى قبل نتيجة فحص هاميلتون الإيجابية.

ويملك مرسيدس بين صفوفه أيضا البريطاني جورج راسل الذي يقود هذا الموسم لفريق وليامز المدعوم بمحركات مرسيدس.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس في أكتوبر تشرين الأول إن الفريق يتخذ كل الإجراءات الاحترازية لحماية هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس من الجائحة، وتعقد اجتماعات الفريق الداخلية ولقاءات المهندسين عبر الفيديو.

اقرأ أيضاً: نادي يوفنتوس يعلن شفاء نجمه كريستيانو رونالدو من كورونا

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا