icon
التغطية الحية

بطلق ناري بالفم.. مقتل رئيس "الجامعة الدولية" داخل مكتبه في دمشق

2022.12.01 | 12:37 دمشق

فيصل العباس
فيصل العباس رئيس "الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتل رئيس "الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا" فيصل العباس مساء أمس الأربعاء داخل مكتبه في مبنى الجامعة بالعاصمة دمشق.

وقالت "وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك، إن "قسم الشرطة التابعة لها في المزة تلقى خبراً الساعة السادسة مساء أمس الأربعاء، يفيد بوجود جثة تعود لرئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا مصابة بطلق ناري في تجويف الفم، داخل أحد المكاتب بمبنى الجامعة على أوتوستراد المزة مقابل حديقة الجلاء".

وأضافت "توجهت دوريات من فرع الأمن الجنائي والأدلة الجنائية والطبابة الشرعية إلى المكان المذكور، وتبين أن الجثة تعود (للدكتور ف. ع) رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا".

وأشارت إلى أنه "بالكشف على الجثة تبين أن سبب الوفاة هو النزف الصاعق الناجم عن طلق ناري بالفم واستقراره بالرقبة من الخلف بمسدس من عيار 8 ملم كان موجوداً بمكان الحادثة".

مسدس
مقتل رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا فيصل العباس داخل مكتبه في دمشق

وكان فيصل العباس يترأس "الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا" منذ 2013، وهو عضو مجلس الأمناء في "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية " منذ 2008، ومدير مشروع "مركز ابن سينا للتعليم الإلكتروني"، وشغل منصب وزير النقل في حكومة النظام السوري بين عامي 2011 و2012.

انتحار مدير بلدية جبلة

وفي حادثة مشابهة، أعلنت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري في آب الفائت مقتل مدير بلدية جبلة في ريف اللاذقية، وقالت الوزارة إن "مدير بلدية جبلة عثر على جثته منتحراً ضمن مكتبه بوساطة مسدس حربي".

وأضافت أنه "بعد حضور قسم الأدلة الجنائية وهيئة الكشف الطبي والقضائي إلى المكان، تبين أن سبب وفاة المذكور ناجم عن طلق ناري في الفم نافذ من الرأس".