icon
التغطية الحية

بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد 40 عاماً في الغيبوبة

2021.09.06 | 20:14 دمشق

adams.jpg
نجم منتخب فرنسا جان بيير آدامز_1977 (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توفي اللاعب الفرنسي، جان بيير آدامز، بعد 39 سنة من بقائه في غيبوبة قاسية، وذلك عن عمر ناهز الـ 73 عاماً، بعد قرار من عائلته بإراحته نظراً لعدم توفر أي أمل أو معطيات بشأن وضعه الصحي.

وإثر خطأ طبي دخل اللاعب الفرنسي، جان بيير آدامز، في غيبوبة قبل 39 سنة من الآن، وذلك عندما كان يُجري عملية جراحية لركبته، لترفض الزوجة منذ دخوله المستشفى إزالة ماكينة التنفس عبر الأوكسجين وتمسكت بالأمل في أن يعود آدامز إلى الحياة من جديد.

وبعد مرور 39 سنة من بقائه في الغيبوبة فقدت عائلة بيير آدامز كل الأمل في أن يعود إلى الحياة من جديد وبات شبه مستحيل استيقاظه من جديد، لتقرر الزوجة والعائلة إنهاء حياته (الموت الرحيم)، عن عمر ناهز الـ 73 سنة وهو الذي دخل في الغيبوبة عندما كان في سن الـ 34 سنة.

بعد نهاية مسيرته الكروية عانى آدامز من مشكلة في ركبته وكان مُضطرا لإجراء عملية جراحية بطلب من الطبيب المُشرف، وصودف في نفس اليوم إضراب لبعض الأطباء والممرضين مما تسبب بنقص حاد في غرف العمليات، مما أجبر طبيب التخدير على الإشراف على 8 عمليات في وقت واحد.

وكلف هذا الأمر خطأ طبياً في "التخدير" قبل إجراء العملية الجراحية لآدامز، مما أدخل اللاعب في غيبوبة امتدت على نحو 39 سنة متتالية، ولم يبق أكثر من 5 أيام في المستشفى وانتقل بعد ذلك إلى المنزل لتلقي الرعاية الصحية هناك، ورفضت زوجته حينها فكرة (القتل الرحيم) لأنها كانت متمسكة بالأمل الكبير بعودة آدامز إلى الحياة وعدم بقائه في الغيبوبة.

 سان جيرمان ونيم ينعيان "العملاق النائم"

أعلن نادي باريس سان جيرمان ونيم  الفرنسيان وفاة "جان بيير آدامز" مدافع فرنسا السابق عن عمر ناهز 73 عاماً بعد نحو 40 سنة من دخوله في غيبوبة بسبب خطأ طبي.

مسيرة جان بيير آدمز 

  • لعب مع نيم خلال الفترة 1970-1973
  • دافع عن ألوان باريس سان جيرمان خلال الفترة 1977-1979 قادما من نيس
  • خاض 285 مباراة مع مختلف الأندية
  • سجل أكثر من 26 هدفا 
  • خاض 22 مباراة مع منتخب فرنسا