بطريقة خاصة.. "غوغل" يحتفل بيوم المرأة العالمي

تاريخ النشر: 08.03.2018 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 08.03.2018 | 12:38 دمشق

تلفزيون سوريا - غوغل

احتفل "غوغل" عملاق محركات البحث في الإنترنت، اليوم الخميس، بـ (اليوم العالمي للمرأة) الذي يوافق 8 من آذار من كل عام، وذلك بوضع صور عدة للنساء على واجهته الرئيسية.

ونشر "غوغل" على صفحته الرئيسية 12 صورة مرسومة تتغير بمعدل 3 ثوان، وعندما ينقر المستخدم على الصور تظهر له سلسلة أطول تتحدث عن العديد من الأمور التي تتعلق بالمرأة، وتعرضها بطريقة تفاعلية، ويمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتناولت الصور، دور المرأة في العناية باحتياجات البيت والأبناء منذ الزمن القديم، كما تحدثت عن الوظائف التي باتت تحتلها النساء اليوم، في حقول الطب والموسيقى وريادة الفضاء والطيران والسياسة وغيرها.

ويتحدث عرض ثالث من الصور، عن المرأة التي تحبس نفسها "افتراضيا" في صندوق وتشعر فيه بالوحدة والعجز، وتقول امرأة أخرى فعلاً إن الصندوق مظلم لكن هناك من سيساعدك على الخروج منه.

واليوم العالمي للمرأة، هو احتفال عالمي يحدث في 8 من آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها في شتى مجالات الحياة، وجاء ذلك إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في العاصمة الفرنسية باريس عام 1945.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا