icon
التغطية الحية

بطريقة بشعة.. شاب يقتل زوج عشيقته في حماة

2021.12.30 | 07:30 دمشق

hama_syria.jpg
ويكيبيديا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن قسم الشرطة الخارجي التابع للنظام السوري القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة قتل رجل بالتعاون مع زوجته.
وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام، إن مواطناً تقدّم بدعوى تغيب ولده  المدعو "هشام . م" عن منزله في قرية مزارع جبرين في حماة منذ تاريخ 24 من كانون الأول الجاري.

وذكرت الوزارة أن التحريات أدت إلى الاشتباه بزوجته المدعوة "جميلة. م"، وعند مواجهتها بالأدلة اعترفت أنها على علاقة مع شخص اصطحب زوجها برفقة صديق له إلى أحد معامل البلوك بقصد قتله بعد إيهامه وإقناعه بالذهاب معهما لسرقة الأكبال الكهربائية من المعمل.

وأضافت أنه قُبض على المتهمَين وهما المدعوان "مصطفى. ق" و"محمد. ط"، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على استدراج المغدور إلى معمل البلوك وقتله بواسطة ضربه بعصا وأنبوب حديدي على رأسه حتى فارق الحياة، ثم رمياه في بئر مياه ضمن المعمل المذكور بقصد إخفاء معالم الجريمة، وبدلالتهما تم انتشال جثة المغدور ومصادرة أدوات الجريمة.

معدل الجريمة في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الانتحار.

ويذكر أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، لعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.