icon
التغطية الحية

بصلاة جماعية بعد الإفطار.. زعيم اسكتلندا يبدأ مهامه بمقر الحكومة |صور

2023.03.29 | 13:27 دمشق

رئيس الوزراء الأسكتلندي يؤم أفراد عائلته في صلاة جماعية - (humza Yousaf/ تويتر)
رئيس الوزراء الاسكتلندي يؤم أفراد عائلته في صلاة جماعية - 28 آذار 2023 (humza Yousaf/ تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر رئيس الوزراء الاسكتلندي الجديد حمزة يوسف صوراً، على مواقع التواصل الاجتماعي وثّق بها أول ليلة قضاها بعد انتخابه رئيساً للوزراء في مقر الحكومة، حيث انضم لعائلته للإفطار، كما ظهر وهو يؤم أفراد عائلته في صلاة جماعية.

وأصبح الزعيم الجديد للحزب الوطني الاسكتلندي، حمزة يوسف، أول رئيس وزراء مسلم في البلاد، بعد تصويت البرلمان، وقد فاز يوسف خلال عملية التصويت التي جرت في البرلمان، يوم الثلاثاء، وذلك بعد انتخابه بيوم رئيساً للحزب الوطني الاسكتلندي الحاكم.

ونشر حمزة يوسف صوره مع عائلته على حسابه الشخصي في تويتر، وعلق عليها قائلاً إنه قضى الليلة الأولى بعد التصويت البرلماني مع عائلته في "بيوت هاوس"، وهو منزل رئيس وزراء اسكتلندا.

وأضاف: "لحظة خاصة، إمامة عائلتي في الصلاة في "بيوت هاوس"، كما هو معتاد بعد الإفطار معاً".

من هو حمزة يوسف؟

بدأ حمزة يوسف رحلته مع السياسة في اسكتلندا من عمر صغيرة حيث لم يكن قد تجاوز عشرين عاماً عندما قرر الانضمام إلى الحزب الوطني (القومي) الاسكتلندي، ليبدأ مسيرة توجت باختياره، الإثنين، زعيماً للحزب.

وصف يوسف نفسه عقب اختياره في منصب زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي، الذي يؤهله تلقائياً لرئاسة الحكومة بأنه "أسعد شخص في العالم"، وأن هذا النجاح بمثابة "تتويج" لقرار أجداده الذين جاؤوا إلى المملكة المتحدة في رحلة طويلة من إقليم البنجاب الباكستاني، وهم يعرفون القليل عن اللغة الإنجليزية.

وبينما يرى يوسف أن عائلته ربما لم تتوقع أن يصل أحد أبنائها إلى هذا المنصب، يستعد هذا الشاب ذو الأصول الباكستانية والبالغ من العمر 37 عاماً لتأدية اليمين ليكون رئيساً للوزراء، الأربعاء.

وكان يوسف قد حصل على أغلبية أصوات الحزب متفوقاً على وزيرة المالية كيت فوربس، ووزيرة سلامة المجتمع السابق آش ريغان.