icon
التغطية الحية

بشار الأسد يلتقي بمبعوث الرئيس الروسي في دمشق

2021.04.08 | 18:49 دمشق

بشار الأسد يلتقي بمبعوث الرئيس الروسي في دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى رئيس النظام بشار الأسد، الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له.

وقال حساب "رئاسة الجمهورية العربية السورية" في موقع فيسبوك، إنه "تم تبادل الآراء حول المواضيع المشتركة التي تهم البلدين خلال اللقاء".

وأضاف أن روسيا والنظام يعملان على "إيجاد حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سوريا، والتخفيف من آثار العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري"، على حد تعبير البيان.

وذكر أنّ الوفد الروسي "أكد رفضه لأي خطوة أو إجراء يخرق السيادة السورية"، أو يؤثر على الجهود الرامية لإنهاء "الحرب على سوريا".

وأشار "البيان" إلى أنّه تم التطرق إلى المواضيع السياسية، حيث تم التأكيد على أن أي تقدم على المسار السياسي يتطلب "التزاماً بالمبادئ الأساسية والثوابت التي يتمسك بها السوريون بخصوص مكافحة الإرهاب وحماية وحدة وسلامة الأراضي السورية"، التي لا يملك أي طرف الحق في التنازل عنها، وذلك وفقاً لما أورده البيان.

ويأتي اللقاء بعد ساعات من غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية ضد أهداف عسكرية في العاصمة دمشق.

يذكر أن "لافرنتييف" زار رئيس النظام بشار الأسد، في شهر تموز الماضي، وذلك بعد يومين على غارات شنتها إسرائيل على مواقع لميليشيا حزب الله في سوريا.