بشار الأسد يعلن استعداده لتلقي لقاح كورونا الروسي

تاريخ النشر: 07.10.2020 | 15:02 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن رأس النظام بشار الأسد، اليوم الأربعاء استعداده لتلقي لقاح فيروس كورونا الروسي شخصياً، مؤكداً أن أي شخص سيرغب في تلقي اللقاح ضد الفيروس، بعد أيام من تصريحات الطبيبة في مستشفى الأسد الجامعي لبنة حويجة، عن تكوّن مناعة مجتمعية في مرحلة ما بعد الإصابة، بعد إصابة قسم كبير من سكان دمشق وريفها خلال شهري تموز وآب الفائتين بفيروس كورونا.

وقال بشار الأسد في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية: إن نظامه يعتزم مناقشة الحصول على اللقاح الروسي عند توفره في السوق العالمية، لكنه غير متوفر إلى الآن، مضيفاً أن نظامه سيناقش مع روسيا الحصول على اللقاحات للسوق السورية معتبراً أن اللقاح أمر مهم جداً.

وأضاف "الأسد" ردا على سؤال الوكالة الروسية حول اهتمام دمشق بالحصول على اللقاح الروسي: "نعم، بالتأكيد، إنه ضرورة في هذه الأوقات"، وقال معلقا حول الكمية التي يمكن أن تكون مطلوبة: "ذلك يعتمد على الكميات المتاحة، وعلينا أن نناقش الكمية التي نحتاجها مع السلطات الصحية في سوريا".

وسبق أن رجحت طبيبة في مشفى الأسد الجامعي في دمشق إصابة قسم كبير من سكان دمشق وريفها خلال شهري تموز وآب بفيروس كورونا، وتكوّن مناعة مجتمعية في مرحلة ما بعد الإصابة، مشيرة إلى أنها آراء مجموعة من الأطباء.

اقرأ أيضاً.. مشفى المواساة يحذر من موجة كورونا ثانية في مناطق سيطرة النظام

اقرأ أيضاً: أطباء يرجحون تكوّن مناعة مجتمعية من كورونا في دمشق وريفها