icon
التغطية الحية

بسبب نقص المازوت.. اقتراح تمديد العطلة الانتصافية في مدارس سوريا

2023.01.15 | 17:56 دمشق

صف دراسي بأحد المدارس في مناطق النظام في سوريا (سبوتنيك)
صف دراسي بأحد المدارس في مناطق النظام في سوريا (سبوتنيك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اقترح أعضاء في "مجلس محافظة دمشق" التابع لحكومة النظام السوري، اليوم الأحد، تمديد العطلة الانتصافية للطلاب بسبب البرد وعدم توفّر المازوت.

ووفقاً لصحيفة "تشرين" التابعة للنظام فإن أعضاء المجلس طالبوا بإعادة النظر بالتوقيت الشتوي وإعادته إلى النظام القديم لإنهاء معاناة الطلاب والموظفين، خاصة في المناطق التي توجد فيها كلاب شاردة تثير الرعب في نفوس التلاميذ.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدداً من الأعضاء طلبوا أيضاً السماح للمدرسين بالتقاعد المبكر، ودفع تعويضاتهم إلى حين بلوغهم سن الستين.

مازوت المدارس من منازل الإداريين والأهالي

قالت مدير "تربية دمشق" سليمان يونس، إنّ بعض الإداريين في مدارس مدينة دمشق، يُحضرون مادة المازوت من منازلهم لسد النقص الموجود في المدارس.

وأشار "يونس" لإذاعة "ميلودي إف إم" الموالية، نهاية العام الماضي، إلى أن 90% من مدارس العاصمة دمشق حصلت على مخصصاتها من مازوت التدفئة.

وفي محافظة السويداء بات أهالي التلاميذ يجمعون التبرعات للمدارس، التي تعاني نقصاً في المواد الأساسية، رغم ظروفهم المعيشية الصعبة، وذلك بعدما أصبحت المؤسسات التعليمية تواجه عجزاً مالياً حاداً، في ظل تخلي حكومة النظام السوري عن مسؤولياتها.

وتلقت العديد من المدارس في مدينة السويداء تبرعات من مادة المازوت أرسلها الأهالي مع أبنائهم، كما وصلت تبرعات إلى مدرسة في صلخد من لجنة الوقف، عبارة عن ثلاثة مواعين ورق إجابة، وغيرها شواهد كثيرة، بحسب "السويداء 24".