icon
التغطية الحية

بسبب الجمارك.. شاب يطلق النار ويهدد بقتل نفسه في دمشق |فيديو

2022.04.27 | 19:47 دمشق

template.png
شاب يطلق النار ويحاول الانتحار في حي أبو رمانة بدمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب اليوم الأربعاء على إطلاق النار في الهواء، والتهديد بقتل نفسه، وذلك على خلفية مداهمة الجمارك التابعة للنظام السوري محله الواقع في (حي أبو رمانة) بالعاصمة دمشق.

ونقل موقع (سناك سوري) المقرب من النظام عن شهود عيان أن "دورية تابعة للجمارك داهمت المحل ما أثار غضب الرجل الذي حاول الانتحار بواسطة مسدس قبل أن يتم التدخل من قبل الجيران لردعه عن ذلك".

وبث ناشطون وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، قالت إنه للشاب الذي حاول الانتحار، ويظهر الشاب في مقطع الفيديو يقف على إحدى السيارات ويحمل مسدساً موجهاً إلى رأسه، وهو يشتم ويصرخ عضباً.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك إن "معلومات وردت إلى قسم شرطة عرنوس التابع لها في دمشق، تفيد بإقدام شخص بحي أبو رمانة على إطلاق عيارات نارية في الهواء، والتهديد بإطلاق الرصاص على نفسه".

وأضافت إن "إحدى دورياتها توجهت إلى المكان، وتبين أن الشخص يدعى (عبد الرحمن. س) من مواليد عام 1988، وهو صاحب سوبر ماركت بحي أبو رمانة". مشيرةً إلى "توقيف الشاب ومصادرة المسدس واصطحابه إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وقبل يومين بث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تظهر تجمع عدد من الشبان يحملون العصي ويتبادلون الضرب في الشارع وسط مرور عدد من السيارات في حي أبو رمانة بدمشق.

وقالت "وزارة الداخلية" إن "المشاجرة وقعت بالقرب من وزارة النقل، ولكن بعد توجه دورية إلى المكان، وقبل وصولها توارى المتشاجرون عن الأنظار".

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل والسرقة في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الانتحار، وتعد الأوضاع الاقتصادية السيئة في مقدمة الأسباب التي تدفع البعض إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.