icon
التغطية الحية

بسبب أحداث بيروت.. محامية لبنانية تتقدم ببلاغ ضد سمير جعجع والقاضي بيطار

2021.10.19 | 16:37 دمشق

سمير جعجع (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية لبنانية، أن المحامية مي الخنساء، تقدمت ببلاغ ضد رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، والمحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق البيطار، وآخرين في إطار أحداث العنف التي حصلت في بيروت الخميس الماضي.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، يوم الثلاثاء، أن المحامية مي الخنساء تقدمت بإخبار (بلاغ) إلى جانب النيابة العامة التمييزية ضد سمير جعجع والقاضي طارق البيطار، وكل من يظهره التحقيق "فاعلاً أو متدخلاً أو شريكاً أو محرضاً، بجرم ارتكاب الإرهاب وتمويل الإرهاب، والنيل من هيبة الدولة، وارتكاب جرائم الفتنة، والتحقير وجرائم ضد القانون وضد الدستور اللبناني".

وقتل 7 أشخاص، وأصيب العشرات خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس الماضي، وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له "حزب الله" وحركة "أمل" للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

وكانت قيادتا ميليشيا "حزب الله" و"حركة أمل" قد قالتا إن "مجموعات من حزب القوات اللبنانية انتشرت على أسطح البنايات ومارست القنص المباشر للقتل المتعمد"، أثناء احتجاج الخميس.

ويوم أمس الإثنين قال شارل جبور، رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات اللبنانية"، الذي يتزعمه سمير جعجع، لفضائية "الجديد": "أحد القناصة في أحداث الطيونة كان تابعاً لحزب الله، وتم تهريبه بسيارة ذات زجاج داكن (..) هناك طرف سياسي افتعل الإشكال ويريد تحميلنا المسؤولية".

واتهم جبور الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، بـ"التحريض الممنهج ضد التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت خلال الأشهر الأخيرة".