بريطانيا وألمانيا يعتبران الهجوم الإسرائيلي دفاعاً عن النفس

تاريخ النشر: 10.05.2018 | 18:49 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

دانت بريطانيا الهجمات الصاروخية الإيرانية على قواعد لجيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت، في حين اعتبرت ألمانيا الهجوم الإيراني على هضبة الجولان السورية المحتلة استفزازاً لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن بلادها تدين الهجمات الإيرانية على إسرائيل وطالبت روسيا باستغلال نفوذها في سوريا لمنع أي هجمات أخرى، كما اعتبر أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها.

وطالب المتحدث خلال حديثه للصحفيين إيران بالامتناع عن أي هجمات أخرى وحث جميع الأطراف على ضبط النفس.

من جانبه اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الهجمات على هضبة الجولان السورية المحتلة أنها استفزاز لإسرائيل وأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

وفي كلمة ألقتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء تسلم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجائزة شارلمان الرفيعة في ألمانيا قالت "نعلم أن الوضع معقد للغاية، والتصعيد على مدى الساعات القليلة الماضية يظهر لنا أن الأمر يتعلق بالحرب والسلام. وليس بوسعي سوى دعوة كل الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس".

في حين أفاد المتحدث باسم الحكومة الألمانية بأن ميركل وماكرون حثا إسرائيل وإيران على ضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.

وكانت إسرائيل شنت فجر اليوم عدة ضربات صاروخية وغارات جوية على مواقع متفرقة للمليشيات الإيرانية، وذلك رداً على استهداف إيران لأول مرة مناطق في الجولان المحتل بعدد من الصواريخ.

وأعلنت إسرائيل أن إيران استهدفت مواقع في الجولان المحتل بـ 20 صاروخاً من طرازي "جراد" و"فجر"، أسقط نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي بعضها، في حين لم يصل مدى بقية الصواريخ إلى الأهداف بالجولان.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام