بريطانيا: ندعم الغارات الأميركية على الميليشيات الإيرانية بسوريا

تاريخ النشر: 26.02.2021 | 19:39 دمشق

إسطبول - متابعات

أعلن وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، دعم بلاده الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية على الميليشيات الإيرانية المنتشرة في مناطق شرقي سوريا.

وقال راب في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الجمعة، إن: "المملكة المتحدة تدعم الرد الأميركي المستهدِف مجموعات الميليشيات التي تهاجم قواعد التحالف في محاولة لزعزعة استقرار المنطقة".

اقرأ ايضاً: طائرات أميركية تستهدف مواقع ميليشيات إيرانية شرقي سوريا

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أن بلاده "تدرك التهديد الذي تشكله الميليشيات (الإيرانية) ونشارك الولايات المتحدة في هدف العمل معًا مع الشركاء لتهدئة الموقف".

 

 

وشنت الولايات المتحدة الأميركية غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، رداً على هجمات صاروخية استهدفت مؤخراً قوات أميركية في العراق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جيمس كيربي، إنه "بناء على توجيهات من الرئيس بايدن، شنت القوات العسكرية الأميركية هذا المساء غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران في شرق سوريا".

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

وأضاف أن الغارات جاءت رداً على الهجمات الأخيرة ضد جنود أميركيين وآخرين من قوات التحالف في العراق، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت نقطة مراقبة حدودية "تستخدمها جماعات مسلحة عراقية مدعومة من إيران"، بينها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء.

اقرأ أيضاً: نيويورك تايمز: الغارات في سوريا رد مدروس على قصف مطار أربيل