بريطانيا مستعدة لتوجه ضربة عسكرية للنظام من قاعدتها في قبرص

تاريخ النشر: 12.04.2018 | 14:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قالت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، اليوم الخميس، إن بريطانيا مستعدة لتوجيه ضربة عسكرية لنظام الأسد من قاعدة "أكروتيري" في جزيرة قبرص، رداً على استخدام قواته السلاح الكيماوي في هجوم على مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه، في الحكومة البريطانية قوله "لدينا طائرات على مدرج إقلاع أكروتيري، ونحن مستعدون".

ورجحت الصحيفة مشاركة مدمرة الدفاع الجوي "تايب آيه 45" الموجودة بالفعل في البحر المتوسط ضمن تدريبات اعتيادية في الضربة العسكرية المتوقعة ضد النظام.

وأشارت إلى إمكانية إشراك المدمرة الملكية (إتش إم إس دنكان) في الهجوم، حال استدعت الحاجة ذلك.

واستدعت رئيسة الوزراء تيريزا ماي اليوم، أعضاء الحكومة من عطلة عيد الفصح لطلب الموافقة على المشاركة في الهجوم، وأجرت عدة اتصالات مع مسؤولين بمافيهم جيريمي كوربين زعيم حزب العمل، لمتابعة الاجتماع والسماح بالتصويت.

وأعلنت رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي"، أمس الأربعاء، استعدادها للموافقة على مشاركة بلادها في عمل عسكري ضد نظام الأسد، دون الرجوع للبرلمان، وذلك ردّا على الهجوم الكيماوي الذي تعرّضت له مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا والنظام أمس في تغريدة على حسابه في "تويتر" كتب فيها "روسيا تتوعد بإسقاط الصواريخ الأمريكية، يجب عليها الاستعداد للصواريخ التي ستنهال على سوريا، لأنها ستكون صواريخ جديدة وذكية".

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا