icon
التغطية الحية

بريطانيا تقبض على سوري مدان بالسجن بتهمة اغتصاب طفلة في ألمانيا

2022.11.13 | 13:38 دمشق

محكمة في ألمانيا
اللاجئ السوري (أ.) خلال جلسة الاستماع في محكمة منطقة ساربروكن (بيلد)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة البريطانية القبض على لاجئ سوري محكوم عليه بالسجن من قبل محكمة ألمانية بتهمة اغتصاب طفلة في ولاية زارلاند غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية إن "محققين من شرطة ولاية زارلاند، تمكنوا بالاشتراك مع السلطات البريطانية، من القبض على مرتكب جريمة جنسية مُدان بالسجن، في المملكة المتحدة".

وأضافت أن "السوري (أ.) البالغ من العمر 37 عاماً، حُكم عليه بالسجن ثماني سنوات في آذار 2022 بتهمة اغتصاب طفلة واعتداء جنسي متعدد عليها". لافتةً إلى أن "الضحية الفتاة كانت تبلغ من العمر عشر سنوات عندما ارتكب الجاني الجريمة لأول مرة، في مدينة ساربروكن".

الصحيفة أوضحت أن "السوري تقدم بطلب استئناف الحكم عبر محاميه، حيث بقي طليقاً من دون أن يودع في السجن، فاختبأ في البداية وتمكن بعدها من الهرب إلى بريطانيا".

وأشارت إلى أنه "تم القبض عليه أخيراً بتاريخ 10 من الشهر الجاري، ولم يتم بعد تحديد ما إذا كان سيقضي عقوبته في بريطانيا أو ألمانيا في الأسابيع القليلة المقبلة".

محاكمة طبيب سوري  بتهمة التحرش بقاصرات

وفي أيلول الفائت، بدأت محكمة ألمانية بمحاكمة طبيب أطفال سوري بتهمة التحرش الجنسي بثلاث فتيات قاصرات، في مدينة غيلسنكيرشن التابعة لمقاطعة إيسن في ولاية شمال الراين غربي البلاد.

وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية إن "طبيب الأطفال السوري (حسان. أ) البالغ من العمر 34 عاماً، أقدم على التحرش جنسياً بثلاث فتيات في أثناء العلاج، كما تم العثور على مواد إباحية للأطفال على جهاز الكمبيوتر المحمول والموبايل الخاص به". مضيفةً أن "الطبيب المتهم لا يزال ينكر التهم الموجهة إليه وينفيها، ويقول إن المحاكمة كانت تحقيقاً عادياً".