بريطانيا تفاوض اليويفا لنقل نهائي دوري الأبطال من إسطنبول

تاريخ النشر: 09.05.2021 | 19:38 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف الأحد إن هناك مفاوضات دقيقة تتم حاليا بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) وجهات أخرى بشأن مكان المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، المقررة في إسطنبول.

وسيجمع النهائي بين فريقين إنكليزيين وهما مانشستر سيتي وتشيلسي يوم 29 أيار وكان من المفترض أن يقام في إسطنبول.

لكن أثيرت شكوك حول مقر المباراة بعد أن قررت الحكومة البريطانية وضع تركيا في قائمتها الحمراء للسفر مما يجعل من المستحيل حضور الجماهير البريطانية. وأبلغ جوف محطة سكاي نيوز بشأن المكان المحتمل للنهائي "توجد مفاوضات مفصلة حاليا".

وأضاف "يتحدث صديقي وزميلي وزير الثقافة والرياضة أوليفر دودن مع مسؤولين في الوقت الحالي ولا أريد المقاطعة لكنني أثق في أن الجماهير البريطانية ستحب مشاهدة النهائي هنا في بريطانيا".

وأوضح جوف في مقابلة أخرى مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن دودن يتحدث مع "اليويفا وآخرين".

وفي 2 أيار الجاري، قال مجلس إدارة كرة القدم الأوروبية إنه يصرّ على بقاء نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة إسطنبول التركية، على الرغم من ادعاءات هيئة البث "RMC" التي (تبث دوري أبطال أوروبا في فرنسا) وصحيفة ديلي ميل البريطانية على تغيير الملعب، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة "حرييت"، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في مدينة إسطنبول في الـ 29 من الشهر الجاري كما هو مخطط له.

وقالت "اليويفا" إنه تم التأكيد على أن الإغلاق العام في تركيا، والذي من المقرر أن يستمر حتى الـ 17 من أيار الحالي لن يكون له أي تأثير على المباراة التي ستقام على ملعب أتاتورك الأولمبي بعدد محدود من الجماهير.

وأضاف أنه سيواصل العمل عن كثب مع الاتحاد التركي لكرة القدم والسلطات المحلية والوطنية لتنظيم المباراة بشكل آمن.