بريطانيا تغلق المتاجر ما عدا الغذائية والصيدليات للحد من كورونا

تاريخ النشر: 24.03.2020 | 10:36 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

فرضت الحكومة البريطانية قرارات جديدة تحد من تحرك مواطنيها خارج منازلهم تحت طائلة المعاقبة مالياً، وذلك في خطوات عملية جديدة للحد من انتشار الوباء الذي أودى حتى اليوم بحياة 335 شخصاً في المملكة المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم أمس في كلمة وجهها إلى شعبه إنه تقرر تقييد الخروج من المنازل وإغلاق جميع المنشآت التجارية عدا الصيدليات ومحال الأغذية والمنظفات.

ووفقاً للقوانين الجديدة سيتم إغلاق متاجر الألبسة والإلكترونيات والمكتبات والملاعب وصالات الرياضة في الهواء الطلق ودور العبادة وكذلك المنشآت التجارية التي تبيع المنتجات غير الأساسية.

وجدد جونسون مطالبه لشعبه بالتزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، حيث لن يُسمح للبريطانيين بمغادرة منازلهم إلا في حالات محدودة مثل التسوق للحاجات الضرورية أو الذهاب إلى العمل الذي لا يمكن القيام به من المنزل أو إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة على انفراد.

وأوضح جونسون أن هذه الإجراءات ستستمر لمدة 3 أسابيع، وأن الذين سيخلون بالقانون سيعاقبون مالياً، وستحصل الشرطة على صلاحيات بتفريق التجمعات.

وبلغ عدد وفيات كورونا في المملكة المتحدة 335 بعد تسجيل 54 حالة جديدة.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 382 ألف شخص بالعالم، توفي منهم قرابة 16 ألفا و600، بينما تعافى أكثر من 102 ألف.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس. 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً