icon
التغطية الحية

بريطانيا تعدم 30 ألف ديك رومي.. ما السبب؟

2020.12.07 | 08:28 دمشق

dyk_rwmy_2.jpg
ديك رومي (Globallookpress)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطانية (ديفرا)، أمس الأحد، إعدام أكثر مِن 30 ألف (ديك رومي)، إثر الإبلاغ عن تفشي "إنفلونزا الطيور" في إحدى المزارع بمقاطعة "نورفولك" شرقي البلاد.

ونقلت صحيفة "ذي صن" البريطانية عن متحدث باسم ديفرا (لم تسمّه) قوله: "تم إعدام 30 ألف ديك رومي في مزرعة نورفولك كإجراء احترازي"، مردفاً "التحقيق البيطري جار في الموقع المذكور لـ تحديد المصدر المحتمل للعدوى وتحديد مدة ظهور المرض في الأماكن المصابة".

وترى الصحيفة أنّ "تفشّي إنفلونزا الطيور وإعدام الكم الهائل مِن الديوك (الرومي)، يمكن أن يؤدي إلى نقص في محال البقالة عشية أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة".

وكانت الصحيفة قد أكّدت، الأسبوع الفائت، تسجيل تفشّي "إنفلونزا الطيور" في مزرعة شمالي "يوركشاير" شمال شرقي إنكلترا، ما أدّى إلى إعدام 10 آلاف و500 ديك رومي.

ويعد "الديك الرومي" واحداً من أكثر الأطباق شعبية على طاولة أعياد الميلاد في بريطانيا، وفي "عيد الشكر" بالولايات المتحدة الأميركية.

يأتي ذلك في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) التي تعاني منها بريطانيا بشدّة حيث بدأت، يوم الخميس الفائت، تطبيق مرحلة ثانية مِن العزل لـ احتواء الموجة الثانية مِن الجائحة.

اقرأ أيضاً.. بريطانيا توافق على استخدام لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا

وتواجه بريطانيا الدولة الأكثر تضرراً في أوروبا مع أكثر مِن 47 ألف وفاة وأكثر مِن مليون إصابة بفيروس كورونا، ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بالفيروس، ما قد يتسبّب باكتظاظ المستشفيات حتى في المناطق غير المتضررة كثيراً حتى الآن.

اقرأ أيضاً.. وزير الصحة البريطاني يتوقع إغلاقاً واسعاً في الشتاء بسبب كورونا

اقرأ أيضاً.. وفاة طبيب سوري في بريطانيا بفيروس كورونا