بريطانيا تحذر من سلالة كورونا الجديدة بعد خروجها عن السيطرة

تاريخ النشر: 20.12.2020 | 17:42 دمشق

اسطنبول - متابعات

أعلن وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" اليوم الأحد أن السلالة الجديدة من كورونا خرجت عن السيطرة ودعا للسيطرة عليها بالتباعد الاجتماعي.

وناشد الوزير مواطنيه قائلا: "إننا بحاجة للسيطرة على تلك السلالة الجديدة للفيروس؛ وذلك بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي".

وذكر "هانكوك" في حوار مع "سكاي نيوز" البريطانية، بأن تشديد القيود في العاصمة لندن وجنوب شرقي إنجلترا حتى الدرجة الرابعة قبيل عيد الميلاد جاء بسبب خروج تفشي السلالة الجديدة من السيطرة ووجود حاجة لردعه من خلال اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد.

وأضاف "هانكوك" أنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس كورونا قبل توزيع اللقاح، وأضاف: "هذا مرض قاتل، نحن بحاجة إلى إبقائه تحت السيطرة، وازدادت هذه المهمة صعوبة في ظل ظهور هذه السلالة الجديدة".

اقرأ أيضاً: طفرة جديدة من كورونا في بريطانيا واجتماع طارئ لمواجهتها

اقرأ أيضاً: حالات تحسس نتيجة لقاح كورونا في الولايات المتحدة

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلغاء احتفالات عيد الميلاد وإغلاق المتاجر في لندن وجنوب إنكلترا بداية من اليوم الأحد، بالتزامن مع انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا سريعة التفشي.

وفي وقت سابق السبت، أعلن كبير الأطباء في بريطانيا "كريس ويتي" أن طفرة جديدة من فيروس كورونا تم الكشف عنها في بلاده، وتنتشر بسرعة كبيرة، مضيفاً أن "السلطات الطبية البريطانية نبهت منظمة الصحة العالمية بسرعة تفشي الطفرة الجديدة وتواصل تحليل المعطيات الواردة لتحسين فهمها للواقع".

اقرأ أيضاً: رئيس البرازيل: إذا جعلكم لقاح كورونا تماسيح فهذه مشكلتكم

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، عن ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

 

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة تحذر من موجة كورونا "خطرة" في أوروبا مطلع 2021

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا