icon
التغطية الحية

بريطانيا تتعهد بمساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا خلال أيام

2022.04.17 | 17:50 دمشق

jndy_awkrany.jpg
جندي أوكراني يحمل صاروخا من نوع "جافلين" المضادة للدبابات خلال عرض عسكري بمناسبة عيد استقلال بلاده (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإرسال مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا خلال الأيام المقبلة.

وكتب جونسون، في تغريدة نشرها عبر "تويتر" في وقت متأخر من السبت: "أبلغت صديقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعد ظهر اليوم بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية إلى بلاده خلال الأيام المقبلة".

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن "لا شيء يمنع المملكة المتحدة من ضمان حصول الأوكرانيين على الموارد التي يحتاجونها للدفاع عن بلادهم من الهجوم الروسي المستمر".

ويأتي ذلك بعد فرض روسيا عقوبات على 13 من المسؤولين الحاليين والسابقين في المملكة المتحدة، بمن فيهم رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزير الدفاع بن والاس، بحسب بيان صدر، السبت، عن الخارجية الروسية.

كما أعلنت المملكة المتحدة في نيسان الجاري عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني للقوات المسلحة الأوكرانية، تشمل التبرع بمركبات مدرعة وصواريخ مضادة للدبابات وصواريخ أرض ـ جو.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في الرابع من نيسان الجاري، في زيارة غير معلنة أجراها إلى كييف، حيث تمكن من زيارة العاصمة الأوكرانية بعد انسحاب القوات الروسية من المناطق المجاورة لها، كما التقى زعماء أوروبيون آخرون بالرئيس زيلينسكي في الأيام الأخيرة، بمن فيهم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين.