بريطانيا.. إصابة ولي العهد بـ كورونا وارتفاع حصيلة الضحايا

تاريخ النشر: 26.03.2020 | 10:51 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أفادت وسائل إعلام بريطانية، أمس الأربعاء، أن ولي عهد الممكلة المتحدة أصيب بفيروس كورونا، وذلك تزامناً مع ارتفاع حصيلة ضحايا الفيروس في المملكة.

وقالت هئية الإذاعة البريطانية (BBC) إن الأمير تشارلز (71 عاماً) أمير مقاطعة ويليز وولي العهد البريطاني، تأكّدت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19)، موضحةً أنه يواجه أعراضاً خفيفة وصحته جيدة.

والأمير (تشارلز فيليب آرثر جورج) هو الوريث للعرش البريطاني باعتباره الابن الأكبر للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، وهو أب للأميرين ويليام وهنري مِن زوجته الأولى الأميرة ديانا - التي توفيت بحادث سير عام 1997 -.

وجاء الإعلان عن إصابة الأمير تشارلز بعد أسبوعين فقط مِن لقائه الأمير ألبير الثاني - أمير موناكو -، الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا، يوم الـ 19 مِن شهر آذار الجاري.

كذلك، ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 465 حالة بعد تسجيل 43 وفاة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما وصلت الإصابات إلى 9 آلاف و529 بعد تسجيل 1452 إصابة جديدة.

وحتى صباح اليوم الخميس، أصاب فيروس كورونا نحو 471 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 21 ألفاً، في حين تعافى قرابة 114 آلاف، وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، إضافةً إلى منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا