برنامج الأغذية العالمي يفرغ شحنة أرز "ضخمة" في ميناء اللاذقية

تاريخ النشر: 14.12.2019 | 11:24 دمشق

آخر تحديث: 14.12.2019 | 11:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قال برنامج الأغذية العالمي WFP"" إنه أكمل إفراغ أكبر شحنة غذاء خلال 15 يوماً، تم تسليمها لميناء سوري منذ العام 2011.

ونشر "البرنامج" أمس الجمعة تغريدة على حسابه في "تويتر" جاء فيها "هذه أكبر شحنة تم تسليمها عبر ميناء سوري منذ بداية الأزمة. بدأت عملية تفريغ الشحنة في 13 تشرين الثاني وحتى نهاية الشهر في عملية 24/7 لضمان وصول الأرز إلى مستودعات البرنامج في جميع نواحي سوريا".

وتظهر في الصور سفينة تدعى " TRANSATLANTIC" وهي ناقلة ضخمة تبلغ حمولتها الإجمالية نحو 23 ألف طن، وترفع علم ليبريا وتملكها شركة قبرصية.

وتبيّن مواقع تتبع السفن إبحار الناقلة من ميناء كلانج في العاصمة الماليزية كوالالمبور في 22 تشرين الأول لتصل إلى ميناء اللاذقية في تشرين الثاني الماضي.

وتصل معظم المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة لسوريا إلى مناطق سيطرة النظام الذي كان ضباطه ومسؤولوه يستولون على معظمها، في حين يتم توزيع القسم الأصغر منها على الموالين له، وفق تقارير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش".

اقرأ أيضا... كيف كسب الأسد المليارات من دعم الأمم المتحدة والتف على العقوبات؟

وفي أيلول من العام الماضي كشفت مجلة "فورن أفيرز" الأميركية أن وكالات الأمم المتحدة، مثل منظمة الصحة العالمية، سمحت لنظام الأسد بالسيطرة على الاستجابة الإنسانية الدولية البالغة 30 مليار دولار، باستخدام أموال المانحين لتفادي العقوبات ودعم الجهود العسكرية لقواته.

 
كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا