برنامج الأغذية العالمي: الجوع يهدّد ملايين السوريين

تاريخ النشر: 08.11.2020 | 10:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

أكّد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، أمس السبت، أنّ الجوع في سوريا بلغ مستويات قياسيّة وأنّ ملايين السوريين مهدّدون بالخطر.

وأوضح "WFP" - عبر حسابه الرسمي في تويتر - أنّ 9.3 ملايين سوري أو ما يقارب الـ نصف العلائلات السوريّة يعانون مِن انعدام الأمن الغذائي، مضيفاً أنّه "في حال لم تُتخذ إجراءات عاجلة، فإن "الجوع في سوريا سيحطّم أرقاماً قياسيّة".

وسبق أن قال برنامج الأغذية العالمي، أواخر شهر آب الماضي، إنّ نحو 2.2 مليون سوري قد ينضمون إلى قائمة السوريين الذين يعانون مِن انعدام الأمن الغذائي، بسبب الحرب التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري.

اقرأ أيضاً.. برنامج الأغذية العالمي يحذّر مِن مجاعة في سوريا

اقرأ أيضاً.. منظمة أممية: الوجبة الرئيسية بعيدة عن متناول الكثيرين في سوريا

ويعاني نحو 10 ملايين شخص مِن انعدام الأمن الغذائي في سوريا، حيث ارتفعت نسبة المحتاجين بمعدل 1.4 مليون شخص خلال ستة أشهر فقط، بينما يقدم برنامج الأغذية العالمي (WFP) مساعداته المنقذة للحياة، لـ نحو 4.5 ملايين شخص شهرياً.

يشار إلى أن الوضع المعيشي والاقتصادي في سوريا - خاصة في مناطق سيطرة نظام الأسد التي تشهد انتشاراً لـ فيروس كورونا - تدهور بشكل كبير مع هبوط الليرة السورية وتجاوزها حاجز الـ 3600 ليرة أمام الدولار الواحد، قبل أن تشهد تحسّناً طفيفاً، خلال اليومين الفائتين، وتقترب مِن حاجز الـ 2500 ليرة مقابل الدولار الواحد.

اقرأ أيضاً.. الأمم المتحدة: أسعار المواد الغذائية في سوريا زادت 3 أضعاف

مقالات مقترحة
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا