icon
التغطية الحية

برلماني روسي يهدد بخطف وزير دفاع دولة في حلف شمال الأطلسي

2022.05.31 | 19:33 دمشق

755955005358192.jpg
عضو البرلمان الروسي أوليج موروزوف - تاس
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هدد عضو بارز في البرلمان الروسي، مساء أمس الإثنين، بخطف وزير دفاع إحدى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) ونقله إلى موسكو لاستجوابه بخصوص "الأوامر التي أعطاها الغرب لكييف".

وقال أوليج موروزوف، الذي انتخب في البرلمان الروسي لأول مرة عام 1993 والعضو في حزب روسيا الموحدة، إن إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا تشكل تهديداً مباشراً لروسيا وقد يتطلب الأمر مراجعة موسكو لأهدافها العسكرية.

وأضاف في برنامج يُعرض على قناة "روسيا 1" الحكومية: "كما تعلمون مخطط خيالي أفكر فيه... في المستقبل القريب في مرحلة ما سيذهب وزير حربية من إحدى دول حلف شمال الأطلسي بالقطار إلى كييف للحديث مع (الرئيس الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي".

وتابع: "لكنه لن يصل إلى هناك وسيستيقظ في مكان ما في موسكو".

وأضاف، بعد أن سألته مقدمة البرنامج "هل تعني أن نخطفهم؟": "نعم. وعندها سنعرف من أعطى أي أمر لمن، من المسؤول عن ماذا تحديداً"، من دون الكشف عن هوية الوزير المقصود.

وكان عدد من السياسيين الغربيين قد زاروا كييف في وقت سابق لإبداء الدعم لأوكرانيا، ومنهم وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الذي زار أوكرانيا في نيسان الماضي برفقة وزير الخارجية أنتوني بلينكن.

ومنذ 24 من شباط الماضي، تشن روسيا هجوماً عسكرياً على جارتها أوكرانيا، ما خلف أزمة إنسانية وأضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم، ودفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو.