برفقة قسد.. وفد عسكري للنظام يجتمع مع عناصره قرب الحدود مع تركيا

تاريخ النشر: 10.01.2021 | 17:32 دمشق

 الحسكة ـ خاص

زار وفد عسكري رفيع المستوى من قوات النظام برفقة عناصر من قوات الأسايش، التابعة لـ "قسد"، نقطة عسكرية تابعة للنظام قرب الحدود السورية التركية، اليوم الأحد.

وقالت مصادر من "قسد" لـ موقع تلفزيون سوريا: إن "النقطة العسكرية تقع في قرية قنيطرة الواقعة في الريف الغربي لمنطقة الدرباسية ضمن ريف الحسكة قرب الحدود السورية التركية".

اقرأ أيضا: لن نسلمها لنظام الأسد.. قيادي في "قسد" يتحدث عن تطورات عين عيسى

وأضافت المصادر أن "الوفد دخل إلى النقطة برفقة قوى الأمن الداخلي الأسايش، واجتمع بضباط وعناصر النظام الموجودين في النقطة، لمدة ساعة ونصف ، قبل أن يغادر إلى مدينة الحسكة".

اقرأ أيضا: عناصر من قوات النظام والمخابرات الجوية يتجولون في مدينة الرقة

وتشهد المنطقة  توتراً متصاعداً منذ نحو شهر، في عين عيسى حيث يسعى الجيش الوطني السوري والجيش التركي للسيطرة على البلدة، في الوقت الذي تحاول فيه "قسد" إنقاذ نفسها عبر اللجوء إلى روسيا ونظام الأسد.

اقرأ أيضا: روسيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في عين عيسى

وأفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، في تشرين الأول من العام الماضي، أنّ القوات الروسيّة أخرجت مجموعات تابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية، مِن بعض القرى على الشريط الحدودي مع تركيا، في منطقة القامشلي بريف الحسكة، بحسب اتفاق تركي ـ روسي.

ونص الاتفاق الروسي - التركي على انسحاب "قسد" مِن الشريط الحدودي حتى عمق 30 كيلومتراً، وانتشار نقاط عسكرية لـ قوات نظام "الأسد" في المنطقة مع تسيير دوريات مشتركة بين القوات الروسيّة والتركيّة على طول الشريط.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا