برفقة قادة كبار في التحالف وفد أمريكي رفيع المستوى يزور منبج

تاريخ النشر: 02.07.2018 | 17:07 دمشق

آخر تحديث: 05.03.2020 | 09:20 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

زار وفد أمريكي رفيع المستوى ضم سيناتورين أمريكيين برفقة ضباط من التحالف الدولي مدينة منبج شمال شرق حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب المجلس العسكري لمدينة منبج فإنَّ الوفد الأمريكي ضمَّ كلا من ليندسي غراهام عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كارولينا الجنوبية من الحزب الجمهوري، والسيناتور سينثيا شاهين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإضافة لقادة في التحالف الدولي ضم كلاً من الجنرال بول فونك، قائد القوات الخاصة الأمريكية في سوريا والعراق، والجنرال جيمس جيرارد، قائد العمليات الخاصة لقوات التحالف.

وكان في استقبال الوفد الأمريكي كل من فاروق الماشي الرئيس المشترك لما يسمى بالمجلس التشريعي في مدينة منبج، وأعضاء من الإدارة المدنية الديمقراطية، والقائد العام لمجلس منبج العسكري محمد أبو عادل وعدد من القياديين بينهم الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش.

وقام الوفد الأمريكي بجولة في الأسواق حيث أكد بأنه سينقل ما شاهده إلى مراكز القرار الأمريكي.

وترى بعض المصادر بأن زيارة الوفد الأمريكي لها علاقة بالتفاهم التركي الأمريكي حول مدينة منبج، خاصة أنها جاءت بعد أيام قليلة من زيارة وفد رسمي من التحالف الدولي لمدينة منبج للتباحث مع مجلس منبج العسكري بشأن الاتفاق الأخير بين أمريكا وتركيا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا قد توصلوا إلى خريطة طريق بشأن مدينة منبج، حيث ينص الاتفاق على انسحاب مقاتلي قسد من المدينة نحو مناطق شرق نهر الفرات، وتسوية الوضع الإداري في المدينة خلال فترة 6 أشهر.

وبدأت القوات التركية والأمريكية في 18 من شهر حزيران الماضي بتسيير دوريات مشتركة على طول خط الساجور قرب مدينة منبج شرق حلب، وذلك تطبيقاً لـ أولى خطوات "خارطة الطريق" بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية حول المدينة.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن